إعادة عقارات و محاكمات عادلة ! .. مصادر إعلامية تركية تكشف تفاصيل المحادثات ” التركية – السورية ” في موسكو

 

كشفت “خبر تورك” التركية، عن جوانب من المحادثات التي تضمنها الاجتماع الثلاثي الذي ضم وزراء دفاع تركيا وروسيا والنظام السوري، ورؤساء استخبارات البلدان الثلاثة، أمس الأربعاء، في العاصمة الروسية موسكو.

ونقلت القناة عن مصادر لم تسمها، إن “اللقاء بحث 4 عناوين رئيسية هي (العودة الآمنة والكريمة للاجئين، وإعادة العقارات لأصحابها حين عودتهم، وضمان محاكمات عادلة، واستكمال التعديلات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة)”.

وأوضحت أن اللقاء جرى على مستوى وزراء الدفاع وليس على مستوى وزراء الخارجية، وذلك لجهة وجود قوات تركية في الداخل السوري، ونية تركيا “تطهير” المناطق المحاذية لحدودها من “التنظيمات الإرهابية”.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قال بعد الاجتماع الثلاثي، إنهم أكدوا “على ضرورة حل الأزمة السورية بما يشمل جميع الأطراف، وفق القرار الأممي رقم 2254″، وأنه “من خلال الجهود التي ستبذل في الأيام المقبلة يمكن تقديم مساهمات جادة لإحلال السلام والاستقرار في سوريا والمنطقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كلام فارغ وعار عن الصحة. الطلبات الواردة في الخبر سياسية بحتة ولا علاقة لقادة الجيوش بها وليست اصلا من اختصاصتهم. وانما تم بحث خطوات تسليم المناطق و السلاح و ادارة الفصائل و الضمانات بما يتعلق بذلك