إنقاذ العشرات من اللاجئين في البحر المتوسط و نقلهم إلى إيطاليا ( فيديو )

أنقذت سفينة الطوارئ الإيطالية الخيرية “Life Support” 55 مهاجرًا في وسط البحر الأبيض المتوسط ظهر، السبت.

ووفقًا للمؤسسة الخيرية المالكة للسفينة، كان من بين المهاجرين 3 نساء و3 أطفال و3 قصّر دون ذويهم.

وعُثر على هؤلاء المهاجرين في المياه الدولية على متن قارب يبلغ طوله 10 أمتار، وفقًا لرئيس فريق الطوارئ إيمانويل نانيني، بعد أن انجرفوا بعيدًا عن السواحل الليبية بسبب عطل في المحرّك.

وأعلنت المؤسسة الخيرية أنه سيتم نقل المهاجرين إلى مركز مارينا دي كارارا في شمال إيطاليا، مشيرة إلى أن غالبيتهم من ساحل العاج ومصر وإريتريا ونيجيريا وفلسطين والسودان والصومال.

ووفقًا لوكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، كانت الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 الأكثر دموية منذ ست سنوات بالنسبة للمهاجرين الذين يعبرون البحر الأبيض المتوسط في قوارب المهربين.

ووثقت المنظمة الدولية للهجرة وفاة 441 مهاجرًا بين شمال إفريقيا والشواطئ الجنوبية لأوروبا خلال كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير وآذار/ مارس.

وفي عام 2017، تم توثيق 742 حالة وفاة في نفس الفترة، بينما تم تسجيل 446 حالة وفاة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2015. (Euronews)

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لا اعلم عن فتاه لا تعرف ماذا تفعل في هذا الحياة سوا البكاء لا احد يعلم بما في داخلها وخارجها ويوجد لدينا حجز للقلوب القويه نحترم اراده من خرجوا من خلال هذا العام في مصر والعالم العربي السوري الحر في سوريا في هذا المنتدى في نفس الوقت كان من الممكن أن يكون هناك أي شيء آخر من قام بالتعديل على هذا الموضوع في تصنيف الفيفا يعلن عن وظائف متعددة في هذا المنتدى في نفس الوقت كان من الممكن أن يكون هناك