بينهم ناشط يتابع الانتهاكات المرتكبة بحق السوريين في تركيا .. المخابرات التركية تعتقل 3 سوريين زاعمة أنهم ” جواسيس لفرنسا ” !

قالت وسائل إعلام تركية إن المخابرات التركية 3 سوريين بتهمة التخابر مع المخابرات الفرنسية وتقديم وثائق مزورة تدين تركيا بقضية تعذيب اللاجئين.

ونقلت قناة العربية عن صحيفة صباح التركية أن جهاز الاستخبارات ألقى القبض على كل من “أحمد قطيع و حسام النهار وإبراهيم شاويش” بتهمة تزويد الاستخبارات الفرنسية بوثائق تتهم تركيا فيها بارتكاب انتهاكات ضد اللاجئين السوريين.

وقالت إن “قطيع” بقي تحت مراقبة الاستخبارات خلال فترة تواجده في إسطنبول وبورصة، ونفذت عملية اعتقاله مع رفاقه بعد حصوله على فيزا من السفارة الفرنسية، بهدف السفر إلى فرنسا وتقديم اللجوء فيها.

وكانت السلطات التركية اعتقلت قطيع قبل أشهر دون أن يتمكن أحد من معرفة مكانه، قبل أن ينجح محاميه بالوصول إلى معلومات عنه، ويكشف أنه معتقل بتهم التجسس.

ويعتبر قطيع من أبرز الناشطين في مجال الدفاع عن حقوق السوريين في تركيا، ويعمل منذ سنوات رغم كل العقبات والصعوبات والمخاطر والتهديدات لمساعدة السوريين وإيصال صوتهم وتسليط الضوء على المشكلات والانتهاكات التي يتعرضون لها في تركيا.

مواضيع متعلقة

تركيا : حقوقيون ينددون بعمليات ” الإخفاء القسري ” التي يتعرض لها الأجانب أثناء توقيفهم في مديريات الهجرة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد