في خطوة مفاجئة و غير متوقعة .. إنشقاق ” طلال سلو ” الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية !

قال ناشطون معارضون في ريف حلب الشمالي، إن الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” انشق عن القوات ووصل إلى مناطق سيطرة الجيش الحر.

وذكر مرصد الشمال السوري (NSO)، نقلاً عن مصدر مسؤول أن سلو وصل إلى جرابلس، اليوم الأربعاء، بعد أن تم تأمين انشقاقه بالتنسيق مع الفصائل المعارضة.

وأفاد المرصد أن “سلو وصل إلى حاجز عون الدادات الفاصل بين مناطق سيطرة قسد ومناطق درع الفرات في منطقة تطل على نهر الساجور بين مدينة منبج وجرابلس وكان يستقل سيارة جيب نوع تويوتا مصفحة، ومعه سلاح الشخصي وبعض المعدات العسكرية”.

وتناقل ناشطون أنباء تفيد بتوجه سلو إلى تركيا بعد انشقاقه، بالتنسيق مع السلطات التركية، ولم يتسن لعكس السير التأكد من صحة هذه المعلومة من مصادر مستقلة أو موثوقة.

من جهتها، قالت شبكة “رووداو” الكردية، نقلاً عن مصدر داخل قوات سوريا الديمقراطية -لم تسمه- إن سلو “ترك منصبه”، دون ذكر الأسباب.

وينحدر سلو (52 عاماً) من ريف حلب الشمالي (الراعي)، وهو من أصول تركمانية، وكان قائداً لفصيل تركماني في الجيش الحر، قبل أن ينضم لقوات سوريا الديمقراطية عند تشكيلها، ويصبح الناطق باسمها.

مواضيع متعلقة

الناطق باسم ” قسد ” : الأتراك يعيشون تحت وطأة أحلام السلطنة العثمانية .. و قوات درع الفرات ” عميلة ” و ما قامت به ” مسرحية “

قوات سوريا الديمقراطية : لسنا تابعين لحزب العمال الكردستاني .. و نتطلع لبناء علاقات متينة مع تركيا ( فيديو )

” العميد ” طلال سلو : التحالف الدولي لم يدعمنا سوى بالوعود .. و تركيا هي المحرك الأساسي لسفك دماء السوريين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

    1. اتمنى ان يتحقق ما قلته لان الباطل يبقى باطلا ولو فاز بجولة او اكثر بمساعدة الروس والامريكان وحلف الشيطان المتمثل بالنظام وكل مؤيديه ومن صنعهم من امثال داعش التي سهلت لكل الطامعين طريقهم واعتطهم بطولات كاذبة وانتصارات مزيفة

  1. إسف لهذا القول و قد اكون مخطئا
    لقد علمتني الثورة ان الكثير من السوريين رخيصين جدا و خونة و ان سوريا رخيصة للغاية عند09% من السوريين و الا لما كنا اوصلناها الى هذا الوضع
    اعرف ان المسؤول الأول و الأخير هو السافل المنحط الذي لن يسجل التاريخ خيانة بحجم خيانته هو و طائفته
    و لكن كلنا شركاء في تدمير سوريا
    سلوا انشق و هرب الى تركيا و الجميع يفعل نفس الشيء ة لكن لا احد يهرب لسوريا ليقول تعالوا ننقذها

    1. كلامك يعكس الكثير من الواقع صديقي، و لكنك تطلب من البشر ان يكون لهم قوة الأنبياء، ماذا يفعل السوري بعصاته و إيمانه بأحقية قضيته امام اسوء عصابة طائفية محمية اقليمياً و دولياً!؟
      نعم اخلاق الكثير من السوريين بحاجة لترميم و ربما لإعادة (إعمار) لان هذا النظام خلال عشرات السنوات اسوء ما دمره في السوريين هو اخلاقهم.

  2. يجب محاكمته على مشاركته في جرائم قسد والتحالف الدولي في تدمير الرقة وإخراج مجرمي داعش منها معززين مكرمين!

    1. ههه ما بعرف ليش حاسس أنه كان عميل لتركيا من البداية لاختراق قسد واليوم انشق بعدما خلصت مهمته.

    2. يجب معاقبته….لأنه جاسوس …دخل الجيش الحر بحجة الانشقاق. ههههههههههههههههه. ميشان ينقل أخبار لااصحابه…..وكل المعلومات……الاكراد كلاب ماحدى يثق بهيك كلاب..،إذا الكردي كان يبيع أمه واخته. ميشان 5 يورو ….كيف بدك تثق بكردي. شعب غدار…..احذروا منه واعدموه

  3. الله بيعين بس, ليس ما بيتفقو الثوار مع قسد وبيعملو جبهة وحدة كبيرة وبيدعسو راس النظام وكل واحد بيحقق يلي بدو ياه؟

    1. قيادات قسد ليست سورية و لديها مشروعها الخاص و هي تنسق مع النظام أصلا !!!!!!

  4. في سب حكى انه ليش ما ينسق قسد مع باقي السوريين و خاصة انه العدو واحد للجميع، و اذا كنت تسئال اي سوري من شو بتخاف؟
    لرد من بني قيقي و مفارزهم و اقبية السادية و الموت.
    الكلام مني و الأمانة امام الله جل جلاله، من افواه القيادات الاوجلانية في بداية الأحداث ان جميع الأسلحة للسيطرة على الجزيرة و إنهاء وجُود الجيش الحر أتت من النظام!!
    هذا لا يعني ان جماعة الحر كانوا أفضل، (قرباط، التنين اضرب من بعض)
    و أكد هذا الكلام في لقاء المعارضة و الجعفري في بدايات يمكن جنيف و كلامه كان موجه لمسلم ان هذه هو قائمة الأسلحة و أرقامها أمامك!
    هذا الحزب الشوعي البائد كان مكروه من جميع الأكراد و كانت أعدادهم قليلة للغاية حتى دعمهم النظام و ايران ليصبحوا بهذه القوة، من بعد ذلك أصبحوا مطايا بيد روسيا و النظام و ايران و أمريكا و لكن انشاء الله ستكون نهايتهم وخيمة.
    لا تعمموا على الجميع الأكراد، الإخوة الأكراد من أفضل و اشرف السوريين.

  5. الظاهر راتبه بالدولار ما عاد يكفيه بحث عم من يعطيه أكثر و وجد, لا تخاف يا سلوا جايينك وين ما رحت.

  6. رجل ذكي بعدزيارة بوتين لتركيا واردوغان لروسيا اتفقوا على مااتفقوا عليه سابقا منبج ستسلم للحكومة السورية وبعدها جرابلس ليكون الجيش السوري على حدود عين العرب وهذا واقع دولي اكيرمنه الافضل له الانسحاب حاليا لانه لن يستطيع غدا فهوذكي وسيكمل مشواره الى اوروبا اويعود الى سوريا بكفالة روسية تركية بعد مصالحة وتسوية هذه هي الحقيقة المرة