مسؤول نظامي : لون الخبز أصبح ” أسمر ” لأننا زدنا من جودته و فوائده الصحية

قال حسان صفية وزير “ التجارة الداخلية و حماية المستهلك ” في حكومة الأسد، إن تغير لون الخبز للأسمر هو نتيجة رفع نسبة الاستخراج من القمح، وهو يزيد من فوائد الخبز الصحية.

وأكد صفية أن الوزارة تتابع موضوع جودة رغيف الخبز بشكل مستمر، في كل المحافظات وتسعى لضمان توافره على مدار الساعة.

وأضاف صفية “هذا الأمر ينهي عمليات تهريب الدقيق والمتاجرة به، والتي يقوم بها بعض ضعاف النفوس، مستغلين استيراد الطحين الأبيض في الفترات السابقة وهو ما نسعى للتقليل منه قدر الإمكان”.

وأوضح صفية أن الوزارة تتابع تأمين مستلزمات الرغيف ومن أفضل الأنواع، بعدما أثير عن تدني جودة الخميرة الموزعة على الأفران والتي تؤثر سلباً في صناعة الخبز، مبيناً أن هنالك عدة أنواع للخميرة الجافة، مستوردة من إيران ومصر والصين وهي في أغلبيتها جيدة، وتستورد وفق شروط الوزارة وفي حال وجود أي مشاكل فيها تتم معالجتها مع جميع الجهات الحكومية.

وأوضح مصدر في “الشركة العامة للمطاحن” أن اللون الأسمر في رغيف الخبز المنتج، في مختلف المخابز العامة والأفران الخاصة، ناتج عن رفع نسبة كمية الدقيق المنتج من القمح في المطاحن إلى 95% بدلاً من 80%، وهو ما أدى إلى رفع كمية الدقيق المنتج من إجمالي كميات الأقماح المطحونة، وزيادة الكميات المنتجة بنسبة 15% وإنتاج دقيق يحتوي نسباً عالية من النواتج الأخرى كالنخالة والقشور، الأمر الذي يعطي الخبز اللون الأسمر.

وأوضح عدد من العاملين في الأفران أن السبب يعود إلى اختلاف نوعية الطحين الذي كان يأتي مستورداً من أوروبا، أما الطحين الحالي فهو منتج في سورية وبنسب استخراج عالية عن النسب السابقة، ولكن المشكلة الرئيسية هي في الخميرة التي تم توزيعها مؤخراً على عدد من الأفران، وهي مستوردة من الصين وذات نوعية رديئة وليس لها فعالية تذكر رغم مضاعفة الكمية التي توضع عادة للعجين، وهو ما يؤدي لعدم اختمار العجين بالشكل المطلوب ما يؤثر في نوعية الخبز.

مواضيع متعلقة :

رغم مزاعم ارتفاع الإنتاج المحلي .. نظام الأسد يخبز للسوريين بـ ” الشعير” بسبب نفاد القمح

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يعني ماعم تخلطوا القمح بالشعير ؟ طيب كول منه ياسعادة الوزير الفهمان وسمعنا صوتك بعدها فإذا نهقت ستكون الخلطة مزبوطة للمنحبكجية الحمير وستكون حضرتك جاهز للمشاركة في (أعياد نيسان) وإذا لم تنهق فيجب زيادة الشعير وبسرعة لأنه فيه احتمال ولو أنه ضعيف جداً بأن تتحول الحمير إلى بشر ويعلقوك ويعلقوا أهبللك في ساحة المرجة .

  2. للمعلومة:فوائد الشعیر اکثر من القمح…اتفضلوا بجوجل و ابحثوا…

  3. ايمتا كان الخبز السوري من القمح او فيه نسبة صحية من طحينه {نخاله-ذرة صفرا-ذرة بيضة-الخميرة الله اعلم}
    القمح كان يصدر لروسا التي هي أن تعوضه بلسلاح لقتل الشعب الذي كان يزرعه
    خلصةالمونه فبلش الصفية الممممممممممممممممحترم بلصفيه

  4. الأغبياء الا يطلوا ( من اللاذقية ) عمل أو عملت بحث و أكدت أن الشعير أكثر فائدة طيب ليش ما كان من زمان هادا الكلام بس عنزة ولو طارت ما الها حل الا الغباوة أعيت من يداويها يعني خليكم ساكتين ما ضروري تذكرونا بغبائكم كل ما عمل شي هالأهبل و شلتوا قال قال قال : ا (ن تغير لون الخبز للأسمر هو نتيجة رفع نسبة الاستخراج من القمح، وهو يزيد من فوائد الخبز الصحية.) هههههههههههههههههههههههههههههههه يا خيوا قلبهم علينا بس نحن شعب جاحد ما بقدر