رغم الصور و الأسماء الموثقة .. واشنطن تنفي سقوط مدنيين بسبب غارات التحالف و تؤكد : القوات الكردية أخبرتنا أن القرية خالية من المدنيين

أكد الجيش الاميركي، أمس (الأحد)، أن الغارات التي شنتها طائرات التحالف الدولي في شمال سورية في 30 نيسان (ابريل) الماضي، لم تسفر عن سقوط أي قتيل مدني، نافياً بذلك ما أورده ناشطون معارضون ووسائل إعلام معارضة عن أن هذه الغارات أوقعت 52 قتيلاً مدنياً.

وقال الناطق باسم القيادة العسكرية الاميركية الوسطى، الميجور كورت كيلوغ، في بيان، إن «قوات التحالف شنّت غارات جوية في محيط بيرمحلي في سوريا في 30 نيسان (أبريل) دمّرت العديد من المواقع العسكرية لتنظيم «الدولة الاسلامية»، واصابت اكثر من 50 مقاتلاً من التنظيم».

واضاف «ليس لدينا حالياً اي مؤشر على مقتل مدنيين في هذه الغارات».

وكان شهود عيان من بير محلي أكدوا لعكس السير سقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين، في القرية الخالية من أي تواجد عسكري.

وكان «المرصد السوري لحقوق الانسان» اعلن أول من أمس (السبت)، مقتل 52 مدنياً على الاقل في غارات جوية نفذها الائتلاف الدولي، فجر يوم الجمعة الماضي، في بلدة بيرمحلي بريف حلب في شمال سورية، مؤكداً ان «بين القتلى 7 اطفال، بينما لا يزال 13 شخصا في عداد المفقودين».

ولكن الميجور كيلوغ اكد في بيانه انه «قبل الغارات الجوية افادت القوات الكردية التي كانت تسيطر على البلدة قبل ان تنسحب منها اثر هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية ان هذا المكان خال منذ اسبوعين من اي وجود للمدنيين».

مواضيع متعلقة :

تفاصيل استهداف طائرات التحالف للبلدة الخالية من أي تواجد عسكري .. مدنيون في ” بير محلي ” يتهمون قوات الـ ” بي واي جي ” بالتسبب بالمجزرة

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الاميركان مضحوك عليهم مو عارفين انو الاكراد معتبرين العرب اعداؤهم
    لا تتعاملو مع الكر

    1. على أساس يعني العربان لا يعتبرون الكورد أعداء لهم. لاك روح روح بيكفي علاك…. لسا بيطلعلك كل مجنون وتافه وغبي قعد ورا الكمبيوتر وصار عالم…..

  2. ما في مرة سمعنا انو انقصف شي موقع للمعارضة والا كان بس الموجودين مدنيين، يعني بالذمة العسكريين وين هن، بس موجودين بالبراري.
    وشعب ما في اسهل من الضحك عليه بأي تقرير متعلق بالجانب الطائفي أوالقومي

  3. واتضح كذب الإعلاميين الثوريين…..
    يلي انقتلوا هنن إرهابيين ومافي مدنيين.
    ثورة الكذب والكذابين، المعارضة اكذب من قناة الدنيا بمئات المرات وخاصة قناة اورينت قناة الكذب الأولى.