قالت إن عليه حكماً سابقاً بتهمة الاحتيال و التزوير .. تركيا تحيل قاتل الطيار الروسي في سوريا إلى المحكمة

أحالت النيابة العامة التركية في ولاية إزمير (غرب)، 14 موقوفًا إلى المحكمة، بتهمة “مخالفتهم لقانون الأسلحة النارية” في البلاد، بينهم المدعو “ألب أرسلان جليك”، الذي تناقلت وسائل إعلامية تصريحات منسوبة إليه، في وقت سابق، تفيد أنه قتل أحد طياري المقاتلة الروسية التي أسقطتها تركيا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لانتهاكها مجالها الجوي عند الحدود مع سوريا.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر أمنية، أن الإجراءت الأمنية المتعلقة بجليك وبقية الموقوفين، انتهت يوم الجمعة، وجرى نقلهم إلى القصر العدلي بإزمير، مشيرة أن فرق الأمن أجرت عمليات تفتيش في منازلهم وضبطت 3 مسدسات وبندقية غير مرخصة، وأجهزة لاسلكية.

وأوضحت المصادر، أن السلطات كشفت في نهاية التحقيقات، وجود حكم قضائي سابق بحق جليك، يتضمن حكمًا بالسجن لمدة عامين ونصف، بتهمة حيازة “نقود مزوَّرة”، ودفع غرامة مالية قدرها ألفي ليرة تركية، إضافة إلى وجود قرار بالبحث، صادر عن مديرية الأمن بولاية “ألازيغ ” (شرق)، على خلفية الاشتباه بضلوعه في “مساعدة محكومين على الهروب”، و”الاحتيال”.

وكانت فرق الأمن التركي، أوقفت أول أمس الخميس، 14 شخصًا بينهم جليك، في عملية نفّذتها بحي “هطاي” بمنطقة “قره باغلار” في ولاية إزمير، إثر تلقيها بلاغًا بوجود أشخاص مسلحين في أحد المطاعم.

وكشف الجهات المعنية أن جليك، هو الشخص الذي تناقلت وسائل الإعلام تصريحات عنه، تفيد بضلوعه في قتل أحد طياري المقاتلة الروسية، بعد قفزه من المقاتلة بالمظلة في الجانب السوري من الحدود.

وكانت مقاتلتان تركيتان من طراز “إف-16″، أسقطتا طائرة روسية من طراز “سوخوي-24″، في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، لدى انتهاك الأخيرة المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا بولاية هطاي جنوبي البلاد، وقد وجّهت المقاتلتان التركيتان، 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق، بموجب قواعد الاشتباك المعتمدة دولياً، قبل إسقاطها، فيما أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها أنقرة، حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي. (ANADOLU)

مواضيع متعلقة :

في أزمير مع 14 شخصاً .. صحيفة تركية : إلقاء القبض على قاتل الطيار الروسي الذي أسقطت تركيا طائرته

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الرجل دافع عن بلده بقتل الديوث الروسي فلو سقطت بمعجزه طائره اسرائيليه فوق سوريا و قذف الطيار نفسه بالمظله اكيد اول سوري بيسلقاه بسويه دجاجه مشويه طبيعي.

  2. كل القصة انه أردوغان عمل صفقة جديدة من صفقاته على حساب الشعب السوري و ثورته و هالمرة مع بوطين اللي كان بده توقيف هالبطل الب أرسلان ضمن الشروط لاعادة العلاقات الاقتصادية مع اردوغان
    برافو اردوغان تاجر شاطر .. بس المال اللي رح تكسبه مال حرام

  3. بغض النظر عن صحة هالخبر من عدمه شو رأيكم بالتأكيد بآخر المقال (، فيما أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها أنقرة، حول حادثة انتهاك الطائرة لمجالها الجوي. (ANADOLU)) يعني عرفنا مين طلع كذاب ووقح كمان (روسيا وبوطين تحديدا)

  4. بطل في نظر السوريين والاحرار الله يفك اسرك ياحفيد السلاطين وبكفي انه اسمه “الب ارسلان”

  5. أردوغان منافق..تاجرت بالثورة السورية وبالسوريين والآن تتاجر بشعبك لإرضاء روسيا… تفو عليك ( يا أبو حماة خط أحمر!!)

  6. إنها مجرد مسرحية حتى تبرد الأمور ويمر عليه بضعاً من زمن
    فأنا متأكد والله أعلم أن الحكومة التركية بقيادة الطيب أردوغان ستحسن معاملته وستفرج عنه لاحقاً إن شاء الله
    فهو لم يقترف جرماً ولاارهاباً كل مافعله الرجل أنه اقتص وبالحال من الغازي العدو الروسي الداعم للعدو البشرية فشار الفسد