تفجيرات جديدة تضرب المعقل الأكبر للميليشيات العراقية و الإيرانية و الأفغانية في دمشق

ضربت تفجيرات جديدة منطقة السيدة زينب “المحصنة أمنياً”، والتي تعتبر معقلاً للميليشيات الطائفية العراقية والإيرانية التي تقاتل دفاعاً عن بشار الأسد في سوريا، صباح السبت.

وقالت مصادر إعلامية موالية، بحسب ما رصد عكس السير، إن تفجيرين وقعا خلف فندق السفير، الأول ناتج عن سيارة مفخخة في شارع التين، والثاني ناتج عن تفجير انتحاري لنفسه في مدخل الذيابية.

وتسبب التفجيران بـ “سقوط عشرات الشهداء و الجرحى وسيارات الإسعاف تنقل المصابين إلى مشفى الصدر”، بحسب الإعلام الموالي.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن التفجير الثاني تم بالقرب مما يعرف بـ “حاجز الحسينية”.

وتعتبر هذه التفجيرات الثالثة من نوعها في المنطقة ذاتها التي تعتبر من المناطق المحصنة أمنياً، ما يجعل من الصعوبة النفاذ إليها بسيارات مفخخة أو انتحاريين.

وأدى انفجار سيارة مفخخة في نيسان الماضي إلى سقوط عدد ما يقارب الـ 10 ضحايا، إلى جانب عدد من الجرحى، فيما تسببت تفجيرات مماثلة في شباط الماضي (في المنطقة ذاتها) إلى مقتل 120 شخصاً بينهم 90 مدنياً، بحسب المرصد السوري.

وتتشابه ظروف تفجيرات السيدة زينب بالتفجيرات التي تضرب الأحياء العلوية الموالية في مدينة حمص، من ناحية التحصين الأمني والاتهامات التي تطال ضباط الميليشيات النظامية الذين يتهمون ببيع الحواجز وتسهيل مرور السيارات المفخخة والانتحاريين، لدرجة دفعت البعض للقول إنها عمليات متبادلة وصدام غير معلن على خلفية إشكالات متنوعة (عسكرية وغير عسكرية)، بين العلوية في سوريا، والشيعة القادمين للدفاع عن آل الأسد.

مواضيع متعلقة :

وزير سياحة بشار الأسد : نسعى لإنشاء شركة أمنية سياحية تضمن سلامة السياح من لحظة دخولهم لحين مغادرتهم !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. العلوية بفجرو بالشيعة بالست زينب والشيعة بفجرو بجبلة وطرطوس وحميميم يتبنى باسم داعش

    1. مستر زينغو اقرأ التاريخ إذا كنت ممن يقرأون!!! الشيعة عبر التاريخ يكفرون النصيريين ويعتبرونهم فئة ضالة مضلة خارجة عن المله خصوصا أن مؤسس مذهبهم محمد بن نصير رفض الاعتراف بفكرة أن الامام العسكري رزق بولد قبل وفاته وأن الشيعة خافوا عليه من القتل من بني العباس فتم سردبته بأحد سراديب سامراء وبالتالي انكار محمد بن نصير لفكرة الامامة التي هي العمود الفقري للمذهب الشيعي.

      الشيعة العرب والايرانيين هدفهم واضح جلي بسوريا وهو جعل سوريا بلد شيعي تابع للولي السفيه الايراني والنصيريين هم وقود رخيص لحربهم هذه ضد الاكثرية بسوريا وما يحدث بالمدن السورية الآن من انتشار للحسينيات واللطم والتطبير إلا مظهر بسيط مما يريده الشيعة بسوريا وحوادث كثيرة جرت وتم الكتمان عليها تمت لكي لا ينفضح هذا الموضوع حيث تم مثلا بأحد الايام بمدينة حمص بأحد أحياء النصيريين القاء القبض على شخص يقود سيارة مفخخة وبعد التحقيق معه تبين أنه شيعي من قرية المزرعة ولكن تم الكتمان على هذا الموضوع بالامر والنهي علما أن مواقع للمواليين ذكرت ذلك علنا قبل أن يتم اسكاتها والشواهد كثيرة على ذلك.

  2. رعاع وهمج … وهذا ما اقترفته اياديهم بضاعتهم ترد اليهم وطباخ السم ذواقه.. اخرجوا من بلادنا ايها القتلة السفاحون… واكتسبوا بقية اعماركم في بلادكم ارحلوا عن سوريا وكفاكم مكابرة وعدوان ، يسقط حلف ايران حلف الشيطان من دمشق الى موسكو وطهران .

  3. الحمدلله يمكن اللطميين عندهم عيد الغطر هلق بما انو هوايتهم تحريف الدين

  4. تقجيرات ب مقامات اهل بيت رسول الله رسول الاسلام الذي تدعون الانتماء اليه.. وفي رمضان ….هكذا فقعلتم في الماضي وهذا حجه عليكم اليوم….*****

    1. اولا أهل بيت رسول الله هم زوجاته كما ورد بالقرآن الكريم ( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلا مَّعْرُوفًا

      وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا)الاحزاب 33

      وثانيا هذه القبور أو كما يسميها الشيعة بالمقامات موجودة منذ مئات السنيين ولم يتعرض لها أحد بسوء لسبب بسيط جدا وهو أن المسلمون يؤمنون بأن من يسكن هذه القبور وكل القبور أصبحوا عند ربهم وبموتهم انقطعت أعمالهم بالدنيا تماما وأصبحوا جميعا بإنتظار الحساب يوم القيامة.

      الشيعة وكثير من الفئات عبّاد للقبور والمقامات ويؤمنون بأن من يسكن هذه القبور يسمعهم ويقدم لهم البركات والحسنات وكأنهم أحياء مع أن من يسكن هذه القبور لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا مهما كان أصله وفصله وجميعهم مرجون لأمر الله يوم تقوم الساعة.

      من قام بتلك التفجيرات لا علاقة له بالمسلمين إنما نفذها من يقتل هؤلاء المسلمين ليل نهار بحجة الدفاع عن أموات ومقامات وقبور لا تملك لنفسها ضرا ولا نفعا نفذها من يذبح مسلمي الفلوجة والحولة والبيضا ومن يرمي ببراميل حقده على الآمنين بحلب ودمشق وغيرها نفذها من جعل نفسه عبيد لليهود والنصارى وسمح لهم باستباحة دم المسلمين كما يفعل الروس والامريكان من قصف مقتل بمدنهم وقراهم وأخيرا اللهم أجعل تدميرهم بتدبيرهم.

    2. يسلمي هالتعليق ! فعلا ذكي! وأحلى شي عبارة “من جعل نفسه عبيد لليهود والنصارى” ! يا حبيبي يا عيني، مشاكلكم داخلية بين مسلمين من مختلف المذاهب، وبدأت بيوم بيعة السقيفة يوم وفاة الرسول ****، ولم يكن هناك يهود ونصارى حاضرون، بل كان هناك مسلمون تضاربوا وتقاتلوا على الخلافة ونسوا الدين من أجل الحكم، وسال الدم بين المسلمين منذ ذلك اليوم في حروب طاحنة أدت إلى مقتل ملايين المسلمين على يد المسلمين أنفسهم.

  5. من وعينا على الدنيا وهي عندنا وماجا ها شي تاجيتم انتم أوغادالعراق ولبنان والله

  6. أؤيد أن هنالك صراع شيعي – نصيري في هذه المرحلة من تاريخ سوريا و من الوارد أن يقتلوا بعضهم طمعاً في مكاسب دنيوية او سيطرة . رغم أن بشار من النصيرية فإنه مضطر للوقوف بشكل “نذل” مع الشيعة الفرس و حتى حراساته جرى استبدالها من نصيرية محضة إلى حراسات مشكلّة . الله يبعد عن شعب سوريا كل سوء و يجنبه “طراطيش” صراعات “الزعران”.

  7. اخرجو أيها الإيرانيين من بلادنا , يا أوغاد , يا أندال…..لولا النظام لما حلمتم بدخول دمشق يا أوسخ بني البشر, سنطردكم مهما طال الزمان ……

  8. إلى الكذاب الذي قال أن في السقيفة كان تضارب وقتال كذبت بل كان توافق وإجماع ارجع إلى صحيح البخاري لتعرف مدى جهلك ومدى الحقد الذي يملأ قلبك