أحزاب ” الجبهة الوطنية التقدمية ” توقف إصدار صحفها بعد قطع النظام للدعم المقدم لها

أفادت مصادر في الجبهة الوطنية التقدمية التابعة للنظام بأن غالبية الأحزاب المنضوية تحت هذه الجبهة قررت إيقاف صحفها التي تنشرها نتيجة العجز المالي الذي تعاني منها هذه الأحزاب، ونتيجة توقف النظام عن دعم هذه الأحزاب مالياً، ورفضها تغطية حتى جزء من تكاليفها.

وأشارت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إلى أنه إنطلاقا من أيلول/سبتمبر المقبل لن تصدر غالبية صحف هذه الأحزاب، ومن بينها الحزب الشيوعي والاشتراكيين العرب والعهد الوطني وغيرها من الأحزاب، بعد أن تلقّت إعلاماً من السلطات بتوقف الدعم المقدّم لها، والذي كان يصل لنحو سبعة آلاف دولار شهرياً قبل “الأزمة”، لينخفض إلى نحو خمسمائة دولار مطلع العام الجاري، وليتوقف نهائياً مطلع أيلول/سبتمبر المقبل.
وقالت مصادر الجبهة إن السلطات أعلمت هذه الأحزاب أن عليها أن تكتفي بصحفها أو نشراتها الإلكترونية، وأن تتوقف عن إصدار النسخ الورقية إن كانت ميزانياتها الخاصة لا تسمح بذلك.

ولاقى القرار استياءً غير مُعلن من قبل قيادات هذه الأحزاب، فهي ورغم فك ارتباطها بحزب البعث، مازالت مرتبطة ارتباطاً عضوياً بالنظام السياسي وتخضع لمتابعة من الأجهزة الأمنية، ومن غير المتوقع أن يصدر عنها أي احتجاج رسمي علني.

وينظر كثير من السوريين إلى هذه الخطوة من منظور تخلي النظام السوري عن هذه الأحزاب (تضم الجبهة التي تأسست عام 1972 عشرة أحزاب)، بعد أن انتهت صلاحياتها واستثمرها النظام طوال عقود وأفسدها وفرغها من مضمونها وشغّلها بتلميع صورته وتجميلها، ما أدى لانفضاض مؤيديها عنها، وصار بعضها لا يضم إلا بضع عشرات من الأعضاء، بحسب الوكالة.

الجدير بذكره أن هذه الصحف، لا يقرؤها أحد، وتصل في معظم الأحيان لمستخدمي الدوائر الحكومية (تنظيف الزجاج) أو لأصحاب المطاعم (الندوات).

مواضيع متعلقة :

كل منها كان يحصل على 7 آلاف دولار شهرياً .. بشار الأسد يقرر إيقاف دعم أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. والله العظيم عيب نسميهم احزاب…. احزاب شو؟؟؟.. هدول اذناب وليسوا احزاب هذا عدا عن ان اكبر حزب فيهم لايتكون من اكثر الف شخص نصفهم الاقرباء واولاد الحارة،، خلص لازم تعطوا الاسماء بمسمياتها…. ليس من اجلنا نحن الكبار والذين اكلنا الكم ومنعرف طبخة السم يلي طعماها النظام لغالبية الشعب السوري بما فيهم ها لمصيفين الهمج الغايبين عن الوعي العلوية بالذات… بل من اجل الجيل الجديد في سوريا والمهجر ايضاً ، هذا اذا كنتم تريدون لأنفسكم وللأجيال السورية الناشئة ولسوريا ان تكون على المسار الصحيح وتتقدم…
    مسخرة ومهازل نواب البرلمان في سوريا وكم فاضح من الجبن والنفاق والدناءة في ممارسة مهامهم داخل المجلس كلهم لون واحد يا اسود يا ابيض وزد على ذلك الهتيفة بأشعار التعظيم والتبجيل للسلطان،، ولك ما بيخجلوا ع حالهن.. رجلي بشواربون،،
    ومثلهم رؤساء الدكاكين التضليلية التي يدعونها احزاب.. وهم بحقيقتهم مرتزقة ويخدعون الشعب السوري ومتواطئين مع كل تجاوزات النظام .

  2. بوجود خراطيم للمياه في المراحيض فلا يوجد داع لاستخدام صحفهم العتيدة والتي لايعرف أحد أسمائها وعتب معظم السوريين على تلك الصحف بأنها مطبوعة بالحبر وكان حريا بهم إصدارها رولات بيضاء بدون طباعة لأنها أفضل للاستعمال.