حلب : فصائل ” درع الفرات ” تواصل تقدمها على حساب قوات سوريا الديمقراطية و ” داعش ” في محيط جرابلس و الراعي ( فيديو | محدث أولاً بأول )

حلب : فصائل ” درع الفرات ” تواصل تقدمها على حساب قوات سوريا الديمقراطية و ” داعش ” في محيط جرابلس و الراعي ( فيديو | محدث أولاً بأول )

CrBP4utWEAEk87n

 

درع الفرات : الجيش الحر يسيطر على قرى توخار الصغير وأم روثة فوقاني شمالي نهر الساجور بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية

درع الفرات : قوات الجيش السوري الحر تدمر سيارة مفخخة لتنظيم داعش في قرية الظاهرية غربي جرابلس قبيل وصولها لأحد الحواجز

البنتاغون : على “وحدات حماية الشعب الكردية” الانسحاب فوراً إلى شرق نهر الفرات

درع الفرات : الجيش الحر يسيطر على قرى أم رسوم و الملحمية و اليعقوبية و عرب حسن صغير و المحسنلي جنوبي جرابلس بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية

درع الفرات : السيطرة على قرى الدليم و توخار كبير جنوبي جرابلس بعد اشتباكات مع وحدات الحماية الكردية

واشنطن تعتبر المواجهات بين الجيش التركي و المسلحين الأكراد “غير مقبولة” (العربية)

درع الفرات : الجيش السوري الحر يسيطر على قرى حلونجي و بولدق كبير و بولدق صغير و مزارع التمورة جنوبي جرابلس بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية

حلب : ” جيش الثوار ” التابع لقوات سوريا الديمقراطية يحمل أمريكا مسؤولية ” المجازر ” التي حصلت في جرابلس ( فيديو )

وحدات الحماية الكردية تعزز قواتها في غرب الفرات بدلاً من الانسحاب منه

تركيا : الوحدات الكردية هدف لنا إن لم تنسحب إلى شرق الفرات

جاويش أوغلو: على المنظمات الإرهابية “بي يي دي” “ي بي جي” أن تتراجع إلى شرق #الفرات وإلا سيكونون هدفاً

جاويش أوغلو: عناصر ” يي بي جي” يطردون سكان المناطق التي يحررونها ويستبدلونهم بغيرهم

جاويش أوغلو: #تركيا تقدم الدعم للمواطنين #السوريين وتعمل على تطهير سوريا من الإرهابيين

جاويش أوغلو: هدف عملية #درع_الفرات هو تطهير المنطقة من تنظيم داعش الإرهابي والمنظمات الإرهابية

درع الفرات : الجيش الحر يسيطر على قريتي أم سوس وظهر المغارة جنوب غرب جرابلس بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديموقراطية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. اولاً – إما ان يتمسك النظام وحلفاؤه الإيرانيون بوهم إستعادة السيطرة على كل الأراضي السورية، وهذا من المستحيلات كما ثبت في الأعوام الماضية وسيكلّف المزيد من الدماء والدمار، وهو ما يقتنع به الأميركيون والروس، وقد تأكّد مثلاً عندما لوّح بوتين في ١٥ آذار الماضي بالإنسحاب للضغط على الأسد وإنجاح محادثات جنيف بشروط موسكو، التي تريد بقاء الأسد ١٨ شهراً حتى الإنتخابات المقبلة.
    ثانياً – وإما الذهاب الى نظرية التقسيم التي طال الحديث عنها والتي ستتحول نوعاً من الدومينو أو الإعصار الذي يمزق خرائط المنطقة، وليس هناك من يريد او يتحمّل مسؤولية ما سيتسبب به هذا من الشرور والمآسي والنزاعات، والدليل ان إقامة دولة الساحل للعلويين والشمال للأكراد ستُبقي الوسط السوري والجنوب بؤرة دموية، تضاف الى بؤرة الحروب التي سيشنها اردوغان في الشمال!
    ثالثاً – وإما الذهاب الى الفيديرالية التي لا تعني بالضرورة التقسيم بل تَحدّ من نهوض الديكتاتورية المركزية التي مارسها صدام حسين في العراق وبيت الأسد في سوريا، وهذا ما يبدو واضحاً ان الروس والأميركيين يدفعون التطورات ميدانياً وسياسياً للوصول اليه .

  2. جرى تحضير الميدان لمعركة جرابلس والغريب فيها تبخر تنظيم داعش وعدم صموده لساعات قليلة (خلافا للأثمان الباهظة وأشهر القتال في كوباني ومنبج)، مما يذكرنا بتبخر القوات العراقية في معركة الموصل في يونيو 2014، ويزيد من التساؤلات حيال تنظيم وتوقيت الحروب النقالة في مسلسل الفوضى التدميرية الذي يتم على حساب دول المشرق وشعوب الهلال الخصيب في المقام الأول. في الأمر غمز من قناة تركيا لوحدها.
    كيفما ذهبت العلاقة المستقبلية بين واشنطن وموسكو لا يمكن إعادة تركيب المنطقة على نفس الأسس في الإقصاء والغلبة إن بالنسبة للأكراد أو غيرهم .
    لا يمكن تصور إقامة دولة كردية تخترق حدود أربع دول، خاصة أن كل الأدبيات الكردية لكل الأطراف تكتفي بالمطالبة بحكم ذاتي والنموذج هو كردستان العراق. بالطبع يمكن للبعض أن يصل إلى حد المطالبة بالانفصال، لكن هذه الأصوات محدودة التأثير. وفي المقابل لا يمكن إهمال عناصر القوة عند شعب يبلغ تعداده حوالي أربعين مليون نسمة، وهو أكبر شعب في العالم من دون دولة. الفيدرالية أو الاتحادية ليست وصفات سحرية لأنظمة دول مهددة بالتفكك، لكنها أساليب حكم أثبتت جدواها من ألمانيا إلى الهند، ويمكن أن تشكل أجوبة على أوضاع دول بعينها أو يمكن أن تكون الفيدرالية المشرقية الجواب على التفتت الكياني والتجزئة الفئوية بعد فشل مشاريع الدول الوطنية العربية بعد الاستقلال.

    1. لك خيو مو مشكله يعملوا دوله لحالهم بس بضيعهم وقراهم مو يحتلوا اراضي غيرهم ويضموها الهم ويطردوا ناسها على سبيل المثال بين عين العرب و عفرين يوجد عشرات المدن العربيه التي تساوي تعدادها عشرات المرات تعداد عفرين وعين العرب ومع هيك بدهم كل هل الشريط ويطردوا اهله…عرفت وين المشكله ..المشكله انه مو يحكموا هل كم ضيعه تبعهم هم بدهم يستولوا ويطردوا اهالي المناطق الاخرى واكبر دليل ما حدث بريف حلب الشمالي والشرقي وريف الرقه الشرقي وريف الحسكه

  3. لاشك بأن التطورات الجارية على الساحة السورية، كشفت الغطاء عن قوى شوفينية حاقدة داخل المعارضة السورية فاقت بنظرتها العنصرية تجاه الشعب الكردي في سوريا موقف النظام وسياساته التي تعتبر الكرد جسماً غريباً لابدّ من بتره وشطبه من الوجود، كما لم ترى في مطالبهم القومية العادلة إلا مشاريع انفصالية مشبوهة لابدّ من تفتيتها ومحاربتها، وكانت تصريحات أسعد الزعبي وغيره تعبيراً صريحاً لهذه العقلية المريضة، وقد تعززت هذه الجبهة العنصرية الخطيرة مؤخراً بانضمام الجماعات الاسلامية المتطرفة التي لا ترى الكرد إلاّ كفرة وملحدين ولاخيار أمامها سوى نحرهم

    1. العرب طالما اعتبروا الاكراد اهلا واخوة ولم يفكروا بطريقة شوفينية واذا كان الاكراد قد تعرضوا للاضطهاد على يد الحكام العرب فان العرب تعرضوا للذبح على يد هؤلاء الحكام
      اما الشوفينية التي تتحدث عنها فهي صادرة عن المتطرفين الاكراد الذين يريدون دولة كردية خالصة كما هو حال ما يسمى بقوات الحماية الكردية والتي يتزعمها اسوأ الشوفنيين حاليا صالح مسلم والذي ترتكب قواته المجازر والتهجير للعرب والتركمان والسريان وغيرهم لتبقى مناطق يفكر مسلم باقامة دولته العنصرية فيها من مكون واحد هو الاكراد ولا بأس من تجميل وجهه العنصري القبيح ببعض المشردين هنا وهناك ليسمي قواته بقوات سوريا الديقراطية علما انه لا يعرف شيئا اسمه الديمقراطية الا على طريقة نظام الاسد الذي كان هو واياه حليفين في جريمة استباحة سوريا وذبح اهلها
      لذلك ان كنت صادقا عليك ان تقول الحق فهو واضح وضوح الشمس وتجدون ان اي مساعدة من اي طرف للعرب هي جريمة في حقكم
      العرب ليسوا اعداءكم وانما حليفكم النظام القاتل هو عدوكم وعدو العرب بل والانسانية كلها
      لا تحاول ان تتسلق على سلم داعش فانا اقول لك من الان وقبل ان تقول كلمة واحدة لعنة الله على داعش المجرمة ومن انشأها والمستفيد من وجودها وربما تعرف تماما من المستفيد ولكن للاحتياط اقول لك المستفيد منها هم الفرس وبعض الاكراد كجماعة صالح مسلم والنظام الفاجر في دمشق وبغداد وعصابات الحوثي في اليمن وحزب الشيطان في لبنان

  4. جناح منظمة ب ك ك الارهابية القذرة في سورية التابع للمجرم طالح اللامسلم العميل لأعداء الانسانية وسورية.هو جناح ارهابي مثله مثل داعش ونظام ذيل الكلب بشوشة الاسد الصغير وحزب الشيطان اللبناني والمليشيات الفارسية المتنوعة الارهابية والروس الخنازير والصهاينة الانذال.يجب استئصالهم من سورية حتى يعم الأمن في سورية.والاخوة الاكراد الذين يؤمنون بوحدة الشعب والارض بسورية هم اخوة لنا اعزاء

  5. لكل من يقول بأن تحرير جرابلس من داعش على يد الجيش الحر والدعم التركي هو تمثيلية سخيفة كون المعركة لم تستمر لأكثر من عدة ساعات وبدون وقوع قتلى بين الطرفين وبدون تدمير لجرابلس أقول لهم وهل تحرير العديد من القرى المحيطة بجرابلس من مليشيا طالح مو مسلم بزمن قياسي هو تمثيلية أيضا؟؟؟؟

    ولكل من يعلق بأن ما يقوم به الجيش الحر بمساندة الجيش التركي هو اعتداء على الاكراد وجريمة بحقهم أقول وهل ما يقوم به الاكراد الانفصاليون العلمانيون بسوريا والسوريين كافة ما هو إلا جريمة وخيانة لسوريا والسوريين.

    قصة المظلومية التي يتغنى بها الاكراد الانفصاليين لتبرير ما يقومون به عبارة عن سمفونية سخيفة فالظلم الذي ساد بسوريا بعهد الاسد الاب والابن شمل كل مكونات النسيج السكاني السوري بدون اسثناء وبالمقابل وقف مع نظام الاسد من الاب للابن اناس من كل مكونات النسيج السكاني لسوريا وهم المتملقون والمستفيدون منه لذلك لا داعي للعزف على نغمة تعامل بعض السنة مثلا مع النظام وينسى من يعرف تلك النغمة أن الكثير من أبناء جلدته تعاملوا مع نفس النظام.

    الحل الوحيد بسوريا القابل للتطبيق هو العيش المشترك بين جميع مكوناته على أساس العدل بين الجميع بالحقوق والواجبات ومن يريد أن يستقوي بالخارج لفرض أجندات خاصة به فليكن ما حدث بجرابلس وما حولها عبرة له ليعلم أن السياسة مصالح ومصالح فقط وعند تغير المصالح يتغير معها كل شيئ والنتيجة أنه سيجد نفسه يدفع ثمن كبير على ما فعله.

  6. الى برهوم المصري!
    وين المسبه؟ ما فهمتك!
    الاكراد انفصالين و علمانيين….وين المسبه؟
    اذا حضرتك عايش بلسعوديه نحن بنتفهم وضعك لانو الظاهر ما وصلتلك انو السوريين ما بيعتبرو مصطلح العلمانيه مسبه.
    انفصاليين هاي قصه طويله…اقراء شويه تاريخ مشان تفهم و تنسالي شوفيريه الباصات.