” لن ألعب طالما أن هناك مدفعاً يقصف السوريين ” .. فراس الخطيب ينقض العهد و ينضم إلى ” المنتخب السوري ” ( فيديو )

أعلن مدير المنتخبات الكروية في سوريا “فادي دباس”، أن فراس الخطيب سيكون ضمن قائمة “المنتخب السوري” في مباراته ضد أوزباكستان ضمن مباريات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا لكأس العالم 2018.

ويأتي هذا التصريح ليؤكد ما قاله الخطيب نفسه لقناة روسيا اليوم الشهر الماضي، حيث أكد أن “تمثيل المنتخب والوطن شرف لكل لاعب”.

وكان فراس الخطيب من أوائل الرياضيين الذين أعلنوا مساندتهم للثورة السورية، كما أنه أكد في تموز من العام 2012 أنه لن يلعب للمنتخب السوري في ظل استمرار قصف النظام للسوريين.

ومنذ ذلك التصريح، لم يخرج الخطيب بأي تصريح علني داعم للثورة أو مندد بالنظام، لتنقل عنه قناة روسيا اليوم قوله مؤخراً : “قبول الدعوة لأن تمثيل المنتخب وتمثيل الوطن شرف لكل لاعب .. كانت هناك بعض الإجراءات ولكن لم يكن هناك تواصل من الاتحاد معي حول هذا الموضوع .. فمن هذا المنطلق تحديدا لي عتب على الاتحاد بسبب عدم وجود تواصل حول هذا الموضوع .. وقد ذكرت في لقاء مباشر لي مع المتابعين عبر صفحتي في الفيسبوك التفاصيل الكاملة عن سؤالكم هذا”.

وأضاف الخطيب الذي كان جهاد قصاب، زميله في فريق الكرامة، واحداً من أحدث ضحايا التعذيب في سجون بشار الأسد: “أي شخص أو أي لاعب يمثل منتخب سوريا يجب أن يكون على قدر المسؤولية ويفرح الشعب السوري بكل أطيافه رجالا ونساء وأطفالا وشيوخا .. وبإذن الله سيفرح الجميع عن طريق الرياضة وستكتمل الفرحة بالتأهل إلى كأس العالم .. وستكون فرحة كبيرة رغم الأسى والأيام الصعبة .. وإن شاء الله عن طريق كرة القدم ستدخل الفرحة إلى كل بيت في سوريا إن شاء الله”.

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن فادي دباس قوله إن “فراس الخطيب جاهز لخوض مباراة أوزبكستان، وهو سيكون ضمن القائمة المستدعاة للمباراة بعد أن طلب المدرب أيمن الحكيم توجيه الدعوة له لتمثيل المنتخب في المباراة القادمة”.

كما أشار إلى أن الاتحاد السوري لن يقبل بأن يلعب لاعب نادي أهلي جدة، عمر السومة لمنتخب آخر غير المنتخب السوري.

وعن ذلك قال: “لقد وجهنا له الدعوة أكثر من أربع أو خمس مرات للالتحاق بالمنتخب ورفض تمثيل المنتخب، حتى أننا تلقينا اعتذارا رسميا من ناديه أخبرنا ان اللاعب يرفض اللعب للمنتخب السوري لأسباب خاصة، لذلك أعتقد ان قضية اللاعب النتهت، أما بشأن منحه الجنسية السعودية، فنحن لم نتلق شيئا بهذا الشأن، وهناك قوانين وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم يجب أن تتبع، وأولها أنه يحق للمنتخب السوري رفض او قبول تمثيل اللاعب لمنتخب آخر، لكن القبول ان يأتي أبدا من جانب الاتحاد السوري بالتأكيد”.

وشأنها شأن أي مؤسسة يتفرض أنها “مؤسسة دولة”، حول نظام بشار الأسد ووالده الرياضة في سوريا (الاتحاد الرياضي العام)، لمافيات منظمة يديرها عدد من ضباط الجيش (رئيس الاتحادهو اللواء موفق جمعة)، عملوا على تدميرها وجعلها مرتعاً للفساد والاسترزاق والمحسوبيات و”تطفيش” الكفاءات.

وحول النظام ملاعب كرة القدم في سوريا إلى معتقلات ومستودعات لوضع الدبابات والمدافع، كما عمل على استغلال كل الأحداث الرياضية والمنتخبات التي يفترض بها أن تمثل البلد وتكون بعيدة عن السياسة، في الترويج لبشار وجيشه والمؤامرة المزعومة التي يتعرض لها.

ورغم كل هذا الاستغلال والمتاجرة والإجرام بحق الرياضة والرياضيين، ما زال القليل من المتابعين المعارضين يحتفظون بشعرة معاوية مع “المنتخب” على اعتبار أن هناك لاعبين “معارضين” مجبرين على المشاركة فيه لأسباب مختلفة، كما أن إنجازاته ستحسب لسوريا وليس للنظام.

مواضيع متعلقة :

منتخب الأسد يصل بالتشبيح إلى سنغافورة .. فجر ابراهيم مرتدياً قميصاً طبعت عليه صورة بشار : هو رئيسنا و أفضل رجل في العالم و يقاتل كل الإرهابيين ! ( صور + فيديو )

مسؤولو المنتخب السوري ” قلعوني مرتين ” .. عمر السومة : سوريا ستبقى وطني و مفاوضات جارية مع ثلاثة دول خليجية عرضت علي الجنسية

سلطات الأسد الرياضية أرسلت له طلباً أشبه باستدعاء أمني .. عمر السومة يحسم أمره و يرفض تمثيل المنتخب

السومة يفتح الباب أمام تجنيسه بعد رفض سلطات الأسد لعبه للمنتخب السوري رغم تنفيذه لطلباتهم

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. شو هال الأسم يا لادقيه ه . . هنت ولااه فرع مجرور ولا أصل . . ها ها ها . . قرييد مايقشك قش . . أيلي أيلي . . تعليقاتك حلوة كتير

  1. اذا ولدت سوريا معافاة جديدة غنية عادلة، صدقوني سيأتي اليها الجميع من القرداحة للبوكمال، لا تعتبوا على فراس فهو مجرد شاب سوري و مواقفه معروفة.
    الجميع تعب و من يعتقد انهم يستطيعون الانتصار على السوريين فهو مخطئ. في اليوم اللذي سيخرج الايراني و اذنابه لن يبقى من النظام سوى مؤخرة علي الديك و جعيره المزمن.

  2. الشعب السوري مصلحجي وكل واحد مصلحته فوق كل شي ، على أساس انه راح يجيب أهداف ، روح العب مع المنتخب الإيراني احسنلك ، بالفعل عمر السومة طلع أحسن واحد بالقليلة عم يحاول يلعب مع المنتخب السعودي وهو متردد مع كل الإغراءات المادية اللي عم تقدمها السعودية ، حتى لو لعب عمر السومة مع المنتخب السعودي حيكون أحسن بألف مرة انه يلعب للمنتخب السوري وليرفع العلم المخابراتي السوري ولما يجيب هدف المعلق ح يقول هدا من إنجازات سيادة الرئيس

  3. أولا – الخبر قد لايكون دقيق او ربما كاذب
    ثانيا- لو تأكد الخبر لا نعرف مقدار الضغوطات التي تعرض لها فراس الخطيب ربما صادر النظام جواز سفره أو تم سجن احد المقربين له ليمارسوا الابتزاز والضغط عليه
    ثالثا- حتى وان لعب للمنتخب فالمنتخب يمثل الوطن عموما ولايمثل النظام

  4. يمكن لازم يفجر حالو بالمنتخب مشان عكس السير تكتب عنو شي منيح .. على اعتبار انو المنتخب اسدي برأي عكس السير ..
    ما بعرف اذا الزلمة منيح او لآ بس بعرف تماما انو انتو مو منيحين وفعلا عكس السير .. مهما كان السير ..
    هيك صحافة وهيك اعلام لازمو رمي بالزبالة .. صرتوا فعلا ابشع اعلام بالعالم ..

  5. عنا بسوريا اول ما يطلع الولد من بطن امو بسالو انت مع النظام ولا مع المعارضة … لك خربتو البلد ولعنتو نفسها قالو الثورة احسن من النظام اي طلع كل وسخ اكبر و اعظم من كل النظام و لسا لاحقين فلان وعلان
    لك يلعن ابو هيك ثورة على ابو هيك نظام التنين اكذب من بعض و انجس من بعض و اوسخ من بعض وافسد من بعض
    تركتو رب الدنيا و لحقتو الدنيا.

  6. أنا ما بصدق حتى شوفو عبيلعب مع المنتخب …
    اللي صرح هو رئيس الاتحاد السوري واللي نقل عنو هي قناة روسيا اليوم … يعني الموضوع كلو أجا من طرف النظام

    أتوقع أنو إشاعة مو أكتر … ما أتوقع لاعب (أيا كان) عبيلعب بأندية الخليج وبياخد راتب شهري قدرو كذا بيفرط فيه بشان منتخب جربان لنظام متهالك …. هذا للاعب الطبيعي أما لاعب خلوق متل فراس الخطيب فأنا أستبعد الموضوع جملة وتفصيلا حتى لو عرضو عليه نص ميزانية سوريا ….

  7. فراس اكبر من هيك وانشالله مابيلعب للمنتخب ولاتنسو انو الاصل كرماوي

  8. هل سيتغير اسم سوريا من يلعب بالمنتخب يلعب باسم سوريا منذ القدم هذا اسمها جاء استعمار وذهب وبقي اسمها سوريا وجاء حكام وذهبو وبقيت سوريا فمن يلعب يلعب باسم سوريا ندعو الله ان تعيد العافيه لسوري وشعبها

  9. اذا مثل الفريق الاسدي اشرف من عمر اسومة ممثل الدولار السعودي
    وعند ماتوقفو عملاتكم لاسرائيل وامريكا وتكونون احذية في اقدام اردوغان يقتل بكم اخوانكم من السورين. انا من ادلب وافتخر في بشار الاسد والمنتخب الاسدي والعلم الاسدي ومبروك لكم عمالة الدولار الامريكي والقدم التركي التي الان تلبسكم وغدآ سترميكم. وعلم احتلال الفرنسي

  10. الله يفرجها على بلدنا وعلى كل بلاد المسلمين آمين يااارب العالمين