درع الفرات يتحول إلى ” سيف ” .. صحيفة تركية تكشف عن تفاصيل العملية العسكرية المتوقعة للجيشين التركي و الحر في عفرين ( فيديو )

قالت صحيفة «صباح» التركية، إن 20 ألف عنصر من «الجيش الحر» مستعدون للعمليات العسكرية المقبلة ضد «وحدات حماية الشعب» في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي.

ووفق الصحيفة، فإن «الجيش التركي سينفذ العملية العسكرية في منطقة عفرين، وستستغرق 70 يوماً، بدءاً من مدينة تل رفعت، وقاعدة منغ الجوية العسكرية».

وأشارت، بحسب ما نقلت عنها صحيفة “الحياة”، إلى أنه «من المفترض أن تنتقل منطقة عفرين في وقت لاحق إلى مناطق خفض التوتر الأخرى، حيث سيضمن عسكريون روس وأتراك الأمن فيها».

وكانت الصحيفة، المقرّبة من الحكومة، ذكرت الجمعة أن حملة مشابهة لـ «درع الفرات» ستبدأ بالتوجه نحو عفرين تحت اسم «سيف الفرات».

وأوضحت أن التجهيزات للعملية بدأت قبل رمضان، مع حشد قوات عسكرية تبلغ ضعف القوات التي شاركت في «درع الفرات»، التي شنتها تركيا إلى جانب «الجيش الحر» وسيطرت على جرابلس والباب وعشرات القرى والبلدات شمال حلب، منذ آب 2016.

ونقلت “صباح” عن قيادي في الجيش الحر (فرقة السلطان مراد)، قوله إن “عملية عفرين ستكون أسهل من عملية الباب، فقد بدأنا بـ 5 آلاف جندي، ونحن الآن 20 ألفاً”.

وأضاف، بحسب ما ترجم عكس السير: “هذه التنظيمات (داعش – بي كا كا)، وغيرها، تشكل تهديداً كبيراً عبر تواجدها في سوريا، وسنثبت للجميع بأن الأراضي السورية ليست مشاعاً”.

ووفق ما تتداوله وسائل الإعلام التركية، بحسب “الحياة”، فإن أنقرة حشدت سبعة آلاف من القوات التركية الخاصة على الحدود، مع إعطاء الأوامر لكل من القوات التركية وقوات المعارضة بالجهوزية التامة.

وربما تبدأ العملية أواخر تموز أو مطلع آب المقبل، وفق التكهنات التي لم تحمل الطابع الرسمي حتى اليوم، إلا أن دخول القوات التركية يُرجّح أن يكون من غرب اعزاز، في كل من بلدة عين دقنة ومطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي، وصولاً إلى كل من تل رفعت وعفرين، ومدينة تل أبيض شمال الرقة.

وتهدف القوات التركية وفصائل «الجيش الحر»، للوصول إلى منطقة مريمين، التي تبعد خمسة كيلومترات إلى الشرق من مدينة عفرين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إقرأ أيضاً ↓

مقطع فيديو يرصد دخول قوات روسية إلى عفرين بريف حلب

روسيا تقيم قاعدة عسكرية لها في عفرين

هيئة الدفاع في عفرين: ندعو كافة الشبان الأكراد والعرب للانضمام إلى صفوف قوات الحماية الذاتية

وحدات الحماية الكردية : تخريج أول كتيبة للقوات الخاصة ” HPX ” في عفرين

BBC : عفرين و اعزاز .. بلدتان تحكيان قصة التوتر بين الأكراد و العرب في سوريا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫52 تعليقات

  1. عفرين خط أحمر كردياً كما وفيها مئات الآلاف من العرب النازحين من المناطق المنكوبة، والاعتداء عليها يمثل اعتداء على المدنيين بكل أطيافهم ومللهم ومحاولة شن هجوم همجي عليها ستشعل حرب كردية تركية تمتد إلى قلب تركيا تأكل الأخضر واليابس وتنتشر كالنار في الهشيم ..لذا نقول للأتاتوركيين القوميين القادمين من القوقاز حذاروا حذارو إن اللبيب من الكلمة يفهم وأما الحمير الطورانيين فلا بد ولا بد أن يفقهوا ويتدبروا. عفرين ليست بطة أو لقمة سائغة بل كرة لهيب متوهجة ومدمرة على المعتدين والغاصبين الاسلاموقجيون (الدواعش والأتاتوركيون)

    1. ماشاءالله عليكون ليش خليتو شي ماعملتوه ياخونة الثورة

    2. السيد ابن اللاذقية اذا بدك الثورة اياهم الشبيحة بمجرد ما تنزل عالشارع رح تلاقيهم بوجهك عليك بهم و القراداحة بتعرف طريقها و اذا ما بتعرف معلم الشبيحة فبقلك عنوانه بدوار الزراعة بس الظاهر افعال الشبيحة من قتل و تهجير و سلب و اغتصاب و اذلال بحقكم اتعودتوا عليه و ما عاد يأثر فيكون نتيجة استمرائكم الذل و الهوان.

    3. البويجي اشرف باشواط و أشواط من احفاد اللصوص جنكيزخان الزنديق و الاعرج تيمورلنك البندوق.

    4. ابن اللاذقية مشان الخونة انتوا شو عملتوا مع شبيحة النظام عندكم؟ انزل عالشارع رح يطلعلك بوجهك مباشرة شبيحة النظام .. عليك بهم يا ابن اللاذقية اذا عندك ذرة شرف و رجولة .. و لا اقلك اياها القرداحة على مرمى حجر منكون ولا لا تروح القرداحة عندك باللاذقية زعيم الشبيحة بيته بدوار الزراعة ورجينا شو بتقدر تعمل معه يا ابو المراجل..يبقى خدلنا كم صورة و انت عمتذل الشبيحة و زعيمهم و ابعتها لعكس السير مشان ينزلوك بخبر نشوف كيف صاير موديلك و انت عمتذلهم!! شعب جحش ما بيتربى.

    5. في الاذقية أحرار وشرفاء سيأتي يوم يحررو بلدهم من كل خاين وشبيح وأولهم العلوية والأكراد

    6. عفرين والمشروع الكردي تحت أقدام ترمب وبوتين وأردوغان للتسلية في وقت الفراغ

    7. عفريني أخوي عفرين سورية كردية ونعم بالأكراد يلي فيها ونعم الطيب وأهلا الطيب ونعم من كل الملال الموجودة فيها أنا ماني بتاع سياسة ولا بحب السياسة لان السياسة وأهلا السياسة هنا يلي خربو سورية وخلو الجار يقتل جارو وخلو الأخ يقتل أخو وعمو وأهلو وناسو بس بيفرجا الله على سوري وأهلا سورية وعلى كل كردي من أهلا سورية لانكم أول وأخرى أنتم أخوان الاكرد ولا فرق بين أعربي وعجمي الا بالتقوة

    8. لما لم تقولوا لمرتذقة البي ك ك هذا الكلام عندما سرقت ممتلكاتنا في القرى التي دمرتها روسيا وامريكا واسرائي ايها الخونة العد التنازلي قد بدء وعلى كافة المدنيين اخلاء مناطق تواجده القريبة من نراكزهم الارهابية لن ندع ارهابي واحد يخرج على قدميه اعزر من انزر

    9. عفرين كعكة سورية شهية والآن يتم تحضيرها على المائدة والأكراد وضعو نفسهم بوجه أكبر قوميتان في المنطقة لأنهم أغبياء سيسحقون

  2. وسيلة ممتعة ذات مصدقية عالية ولنة الفخر بمتابعتو ونتمنة الاستمرارية

  3. امتشق سيفك أيها الحر واحمي سوريا الحبيبة من كل مشاريع التقسيم
    اضرب على أيدي الانفصاليين
    وذكرهم أن هذه الأرض كانت ومازالت وستبقى جزءا من بلاد الشام الحبيبة
    بلاد الشام التي ولدت فيها لغتنا العربية
    بلاد الشام التي سكنها أجدادنا الآراميين والكنعانيين والفينيقيين منذ عشرة آلاف عام
    بلاد الشام قلب العروبة النابض

    1. و شو مشان الاسد اللي قتل و هجر و نص سورية؟ يا سيدي على قولتك عفرين اهم من الأسد. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

    2. بالنهاية كل وأحد كردي وعربي عايش بالشام ولا بغير منطقة من مناطقة سورية هوا أول وأخرى سوري رغم أنا كان ثلثين الأكراد ما معاهم هويات كردية بس عتبي عليكم يا أهلي وناسي وكل من عاش بسورية وعم أيفرق بأرضيها وأهلها ما حلكون تفهمو لا هلا ما حلكون تفهمو كل الدنية عم أتحارب أهلا سورية لان أول شي أغنا دولة عربية بالخير وأهلا الخير يلي فيها والله بيكفي ضحك عليكم بشار الاسد والاكراد والجيش الحر وتركية ودأعش وجبهة النصرة وكل الفصال يلي موجودة بسورة كلكم أسلام ومعكون أخوانكم المسيحية وأخوانكم الدروز هلا كل يلي بسورية كانو أهلا لك شو يلي غيركون روسية وأميركة وكل دول الغرب بدها الشرق الأوسط يكون ضعيف شوفو هلا أجا الدور على دول الخليج ولو فيهم وأحد بيفهم من حكام دول الخليج ما أتعامل مع الغرب بالسياسة بس كان بيكون التعامل بالشغل والتجارة والبيع والمشترة بس لازم أميركة تتدخل بالخليج وروسي تتدخل بسورية ونحنا الأمة الاسلامية ما فينا خير لا أمت الاسلام نفسها وشيوخ الكذب والنفاق أكتر منهم مافي بكل الوطن العربي مع تحيات أخوكم السوري يلي ملتو من ملات كل سوري ولا حدا أيقول شو ملتي لان أنا عم أحكي عن نفسي وأنا مع كل أهلا سورية وكل وأحد من الوطن العربي بس لو تصحا الحكام على حالها عم يلعبو فيكون متل طابت الفتبول شكرا لا أيلكم يا عرب يلي حرمتونا من شم نهار المجاري بسورية ومن حويات زبالة يلي بشورع سورية لك الله دخيل أسمك وكرمك بس لو حدا بيعرف معنا البعد عن سورية وأهلا الخير يلي بسورية

    3. واللهي كلامك من دهب والماس اخي حكينا كتير ما حدا سمع كلامنا الكل اتهمنا بالخيانة الشعب البريئ شو ذنبو مع الاحزاب

    4. احميها من الكورد اولاد البلد و سلمها للمنغول ليذلوكم 400 سنة أخرى..قلتلي انفصاليين؟ شو يعني انفصاليين معلم؟ معلم انتوا 23 دولة ما تسمى عربية مو قادرين تتعايشوا و منفصلين عن بعض بدك الكورد يعيشوا معكون؟! اذا عالانفصالية انتوا اكبر انفصاليين على وجه الارض..بكل دول العالم ما في قومية واحدة عندها 23 دولة!! أمة ضرطت من قرفها الامم..

    5. طيب أنت مصدق أنو أخوننا الكورد بيحسنو يوقفو بوجه العرب هذه محرقة لهم الأمريكيون يريدون حرق الأكراد عندما يضعوهم في مواجهة العرب

    6. نحن العرب عندنا 22 دولة ولكن عددنا كبير ولاكن أنتم الأكراد كم حزب وكم دولة وأي قرار متفقين عليه حتى عدائكم التاريخي للأتراك ليس نقطة إجماع

  4. لك يخرب بيتكم … لك إنتو مابتفهموا ولا راح تفهمو!
    لك أي كرر وأي حر …. لك الأحرار قتلوهم وخلص ماتووو .
    واللي متآمل شي بالمعارضة …. بقلو أنت واحد جحش ومابتفهم !!
    لك إنقتل مليون شخص ولسى المعارضة ماقدرة تشكل وتجمع حالها …
    وبس يموت المليون التاني راح تفكر المعارصة تترك السرقة وتكتل حالها.

    1. أنت غلطان يا شبيح لسا النسوان عنا كل يوم بجيبو أحرار والنسوان عندكم بجيبو عبيد

  5. كفى ثرثرة وخيانة و مكر و غدر و صيد بالماء العكر
    هذا تاريخكم
    لاتفهمون إلا بالسيف

    1. مخطةمار مشكلتك تركماني و ناطق بالعربي ما عمنعرف من وين نحشيلك اياه .. ما عمنعرفك عربي ما عمنعرفك منغولي صيني ما عمنعرفلك راس من رجل يعني مبندق و ضايع مو معرفلك أصل!! شعب مبندق مو معرفله أصل.

  6. السيف أصدق أنباء من الكذب
    أميركا طلبت منكم الخروج من القرى العربية التي احتليتموها أثناء إنشغال الثوار بالقتال مع داعش ، وكل يوم تماطلون و تكذبون
    لايبقر الكذب سوى السيف البتار … سيف الحق فهو مصقول جاييكم

  7. علينا نحن كعرب سنة الالتفاف حول تركيا حتى لا نلقى مصير كمصير العرب السنة الذين تم اضطهادهم من قبل مليشيات الحشد واقليم كردستان ، تركيا املنا الوحيد بدحر مليشيات قسد ومليشيات الحقد الطائفي وشمال سوريا لنا وليس للاجئين الاكراد القادمين من جبال ايران وتركيا .

    1. عليكم كعرب انا تلتفوا حول ما تسمى تركيا ليلفوا الحبل حول رقبتكم وماخودهم حول حرائركم..هذا ما يليق بكم .. شعب اذا ضرب القندرة برأسه صاحت القندرة بأي ذنب اضرب.

    2. نعم يحيا أردوغان وتحية لكل تركي حر الله ينصركم على الملاحدة الأكراد

  8. ههههه السلطان مراد مو كانوا بلجنة تسليم حلب, من وين جابوا 15 الف جندي و بعدين بحسنوا يتحركوا بدون بصمة ترامب على الاوامر, كله كلام فاضي.

  9. 20 ألف جندي لتحرير عفرين من ب ي د !!! و ماذا عن بشار القابع في دمشق؟ يأتينا الرد أن طريق دمشق يمر من عفرين! عندما ننتهي من تحرير عفرين سنتوجه إلى دمشق و نحررها! هذا هو نفس الكلام الذي سمعه الأتراك من النظام حيث قال النظام للأتراك لا تعتقدوا أننا نسينا لواء اسكندرون فعندما نحرر فلسطين سنعود لتحرير اللواء! فكان رد الأتراك حرروا فلسطين و لكم اللواء هدية تحرير فلسطين! و نحن نقولها لكم حرروا دمشق و ستعود عفرين لكم دون قتال!! عندما نقول نحن الأكراد أننا محتلين ومظلومين من سوريا يأتينا الرد اننا مظلومين من النظام فقط و لا علاقة للشعب به! الأن عفرين تحت سيطرة ب ي د و لم نسمع من أهل عفرين أنهم طالبوا تركيا أو المعارضة بالتدخل لتحريرهم من ب ي د ! أنا واحد من الناس لست مع ب ي د و لكن عندما يهاجمنا الأتراك و المعارضة فأنا مع ب ي د قولاً واحداً في الدفاع عن عفرين و حتى لو انتصر الأتراك فلن أعود الكردي الذي يؤمن بأخوة الاسلام بيننا و التاريخ الطويل و المشتركات الأخرى بل أنتم أعدائي يا أتراك و يا سوريين إلى يوم الدين! عفرين 90% أكراد قبل الثورة و بعد الثورة هناك نصف مليون عربي نزح إلى مدينة عفرين دون مشاكل و هم تحت حكم ب ي د و مرحب بهم من ب ي د قبل الشعب! بل الكردي الذي لا يظهر الولاء ل ب ي د لا مكان له في عفرين و لكن الطاعة يهذا الشكل غير مطلوبة من العرب!! اسألوا العرب في عفرين إن كنتم تعرفون أحداً! يا سوريين لا تمشوا وراء مخطط الأتراك أو غيرهم و لا تزرعوا البغضاء بين السوريين أكثر ! الأتراك مصلحتهم غير مصلحتكم و رأيتم المثال في حلب! فهم تآمروا مع الروس على حلب مقابل جرابلس و الباب و الآن التآمر على إدلب مقابل عفرينو لن تستقيدوا شيئاً بل العكس!!

    1. الم تزرعو البغضاء انتم الم تحتلو عشرات القرا العربية ام انتم يحق لكم ونحن لا يحق لنا استرجاعها

    2. اسكات لحد يسمعك انتام وادوعش استنو بس تخلص اثوره بعدين فرجونه مرجلكم اخذتام منبج اعربيه وعفرين مقبيله

    3. فيك و فيون .. قلتلي عميشتكوا ؟! و شو رايحين ياكلوا💩بعفرين؟ ما يروحوا لعند النظام او على ادلب عند جيشك الكر؟

    4. وحياتك نحن جاينكم رح نحطلكم بوط أردوغان بنص عفرين منشان الذكرة

    5. طيب أنت مصدق أنو أخوننا الكورد بيحسنو يوقفو بوجه العرب هذه محرقة لهم الأمريكيون يريدون حرق الأكراد عندما يضعوهم في مواجهة العرب

  10. الذي سيحدث كما حدث في بعض قرى منبج إن لم يسارع الجيش الحر ببدء المعركة
    سيقوم الاكراد في تل رفعت ودير جمال وغيرها من القرى العربية بالانسحاب من هذه القرى ودخول ميليشيات النظام إليها بدلا عنها …
    ستقع تركيا في حرج فمن جهة ازاحت القوات الكردية من هذه القرى ومن جهة أخرى تركيا تفضل أن يسيطر الحر على هذه القرى ولا تستطيع أن تضرب قوات النظام المحمية فعليا من الروس وفق التفاهمات الروسية التركية …
    ثم ستقوم تركيا بإصدار بيان مثل بيانها عندما انسحبت القوات الكردية من بعض مناطق منبج لصالح النظام بأنه (المهم عندنا أن لا يستلم هذه المناطق القوات الكردية )

    لذا على الحر أن يسارع باتخاذ المبادرة قبل فوات الاوان …قبل أن ينسحب الاكراد لصالح النظام

    1. و انت بتفضل الخازوق العثماني على ابن البلد؟! هاد يلي بدك تقوله يا إمعة؟يا إمعة المنغول ما بيهمون لا انت و لا يلي اكبر منك و طعموكون الخازوق بسحبكون لادلب و حشدكون لقتال الكورد بعد ما باعوكون بسوق النخاسة العربية و الاوروبية.يا إمعة تركيا كل همها الكورد لان رح يندق خازوق باسفلهم اذا الكورد صاروا كيان … يا إمعة تركتوا الشام و درعا و حمص و حلب للنظام و تركتوا المعتقلين بسجون النظام و النساء تغتصب من قبل جلاوزة النظام البعثي ولاحقين المنغولي يا مطوبزجية؟ تف على كل خائن لامته على الاقل انتوا خاينين لبني جلدتكم العرب يلي تاركينهم بسجون و اقبية و معتقلات النظام يا خنازير الارض.

    2. على الأساس الأكراد أحرار ماضل حدا ما طوبزتو أمامو الأمريكان والروس والإيرانيين والأسد ووووو عم تعلمنا الوطنية 😆

  11. خيانات
    هل هاالثورة قامت منشان شطر ثلث سورية الذي يحتوي البترول و الأراضي الخصبة و نهر الفرات ليحكمه الـ ب ك ك
    و شطر ثلث سورية الذي يحتوي كل الساحل السوري و خلفه الغابات والسهول الزراعية واعطائة اسم سورية المفيدة ليحكمه النصيريون
    وتركوا مابقي من الصحراء ليتقاتل عليه داعش و أصحاب الأرض السوريون

    1. تدمري بيك .. اذا العربان سكان صحراء و متل ما قلت انت ما عندكون لا زراعة و لا بترول على مين جاي تدعي معلم؟ اذا 90سنة قاعدين عمتسرقوا خيرات الكورد مو معناها تستمروا بالسرقات … زمن السرقات ولى و بوجهك عالصحراء.

  12. الله حيو تركيا وجيشنا الحر
    ولينجلط من يريدهههههههخخخ

  13. ٢٠ الف جندي من ” الجيش لا الحر ” !!!! و ٧ الافرمن القوات الخاصة التركية ..؟؟
    ا- يتسأل المراقبوان لماذا تركيا لاتشارك ب ٧ الاف من قواتها خاصة وتساعد اخوانها السوريين المظلومين لتحرر نبل والزهراء .. هل من قصف الحلبين ببراميل الموت المتفجرة يسكن في عفرين ولا في نبل والزهراء .. اما كان اجدى لي اردوغان مشاركة قواتها الخاصة لمنع سقوط حلب وطرد اهلها منها …
    ٢. الانسان الحر هومن يمتلك مصيره لا ياخد الاوامر من تركيا ويسمي نفسه تشكيله العسكري السلطان مراد ..الا يوجد اسم قائد عسكري سوري واحد لتسموا تشكيلكم باسمه.
    ٣. انتم يا من تقرعون طبول الحرب عل عفرين انتم ادوات بيد مشغليكم لتحقيق هدف تركيا لابعاد الشبح الكري من عل حدودها الجنوبية .. هل خرجتم في ثورة لتنفذوا اجندات اقليمية ..ام لتحقيق العدل والمساوة في وطنكم..
    ٤. المسألة في هذا الشان بيد الروسي والاميركي ..اذا تم حظر الطيران لن تتقدموا شبرا واحدا وستقتلون بقية اولادكم نصرة لسلطان مراد

  14. الكل كداب لانههم لايفهمو معني المواطنه وتبق الدوله حاضنه للجميع رقم بعض المساوئ

  15. للذي يطبل لجيش تركيا المجرم فنحن لن نطبل لجيش بشار المجرم في المقابل لأن كل إناء بما فيه ينضح. أنا ضد تواجد القوات الكردية في منطقة غير كردية إلا برغبة أهلها و التوافق و الاتفاق مع الفصائل العربية في تلك المنطقة! أما موضوع رقص البعض على دبكة الأتراك فهم دفعوا الثمن في حلب و سيدفعون قريباً في إدلب و كل عاقل يدرك أن إدلب هي محرقة ما تبقى من المعارضة المتأسلمة! عندها لن نرقص أيضاً ! نحن مشكلتنا مع كل من ينكر حقنا كشعب له نفس حقوق العرب و غيرهم! و بشار و المعارضة هم سواء في هذا!

    1. طيب لماذا تسلمون القرى لبشار وتقاتلون المعارضة يا خونة

  16. يجب على الاكراد ان يعتذروا عما لم يفعله اجدادهم ! فاجدادهم لم يدقوا سفل البعض بالخوازيق , و اجداد الاتراك فعلوا ! بعض الناس سفلها اشتاق للخوازيق عن طريق الوراثة !

  17. عفرين تابعة لـ حلب
    حلب تابعة لـ سورية
    سورية تخص جميع المواطين الوطنيين السوريين .
    الأمريكيون هم من جميع دول العالم زنوج و بيض و آسويون و هنود ولاتينيون وجميعهم يلتفون حول علمهم الأميركي

  18. هلا بالعثمانيون والسلاطين
    المناطق التي حررتموها فتحتوا المدارس وبنيتم المساجد وأصلحتم البنية التحتية ولم تقبضوا على الشباب والأطفال للقتال الإجباري معكم ولم تجبروا السوريين الموجودين في تركيا للعودة والقتال . و ميليشيات الـ ب ك ك ترسل المئات منهم الى سورية للقتال !