هولندا : السجن لسوري ألقي القبض عليه بعد أن قام بـ ” اختطاف أطفاله ” من طليقته

طالب الادعاء في محكمة مدينة ألميلو الهولندية، بالسجن لمدة تصل إلى عشرين شهراً، ستة منها مشروطة، بحق اللاجئ السوري، الذي قام باختطاف أطفاله الثلاثة، من طليقته المقيمة في مدينة أنسخدي.

وسائل إعلام هولندية قالت، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المحكمة ستنطق بحكمها في 22 من الشهر الحالي.

وكان اللاجئ السوري المقيم في قرية سلاخهارن، في زيارة لأطفاله في مدينة أنسخدي، وفي بعد مغادرة الأم للمنزل، قام الأب بأخذ الأطفال دون إذنها، لتعود وتكتشف أنهم قد غادروا.

وتم حينها البحث عن الأطفال على نحو واسع، حيث تم نشر صورهم وبثت القضية في برنامج تلفزيوني، قبل أن يتم العثور على الأب والأطفال في قطار في هنغاريا قرب الحدود مع رومانيا.

وعند الحدود مع رومانيا لم يستطيعوا التعريف عن أنفسهم للتفتيش في القطار، وفي بحث إضافي تبين أن هناك مذكرة بحث بحقهم.

وتم احتجاز الرجل وتسليمه للسلطات الهولندية، حيث ما يزال محتجزاً منذ ذلك الوقت، وتم حينها إيواء الأطفال في هنغاريا وإعادتهم لأمهم في هولندا لاحقاً.

وبحسب المدعي العام، فإن الرجل مذنب بأخذه الأطفال من أمهم، ولأن الأطفال أعمارهم أقل من 12 سنة، فذلك أمر يُعاقب عليه القانون، حيث كانت أعمار الأطفال حين خطفهم سنتان وأربع وخمس سنوات.

وقال المدعي العام:” تم فجأة إخراج الأطفال من محيطهم الذي يثقون به، وأخذهم بعيداً عن أمهم، ذهبوا بدون تحضير للسفر، وقطعوا الكثير من الكيلومترات بظروف ليست جيدة”.

ويعتقد المدعي العام أن فترة السجن لعشرين شهراً، من بينها ستة أشهر مشروطة، مناسبة للرجل.

وخلال فترة اختبار لثلاث سنوات، يجب على الرجل أن يلتزم بشروط استثنائية، ومنها اعتقاله واحتجازه مباشرة إذا تواصل مع الأطفال.

وتم تجريد الأب من سلطته على أطفاله، وحرمانه من حق زيارتهم.

مواضيع متعلقة

هولندا : أب سوري ” يختطف ” أطفاله الثلاثة .. و مخاوف من عودته بهم إلى سوريا

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ولك والله لسا ما شفتوا شي
    والله اوروبا الديمقراطية لا تنسيكم الحليب يللي رضعتوه
    قال ولا ده قال!
    حبيبي مفكر مايدفعولكم مساعدات مجانا للاولاد وحضرتك ما تاكل و تلبط الصحون بجرياتك!!
    اطفال اللاجئين هم اطفال اوروبا وليس لكم حرية التصرف بهم
    انسوا
    روحوا انتحروا

    1. يا صعلوك..ابقى في أوروبا و أنجب فيها أولاد كفيفما تشاء
      و بعدها أعصر الديمقراطية الأوروبية و اشرب مائها العكر في جسدك النتن

  2. عيشوا بنعيم أوروبا….. مو قتلتوا حالكم بدكم أوروبا….. و صار أي سوري يعرف بجميع قوانين أوروبا من ناحية, متى الإقامة و الجنسية و كام تعطي الدولة…. و صارو الناس يختارو أي بلد بدهم حسب هي المعطيات!!! ما في حدى سأل شو أخبار الأخلاق و الدين و اللغة العربية… لك إي اللغة العربية ال الأولاد ح يصيرو ما يفهموها!!! و شو وضعي كرجل! آآخ آسف نسيت أنو إنت تنازلت عن روجولتك مقابل اليورو…. أو بالأصل لم تكن رجلا!!!!!!

    1. عأساس الرجولة عم تشر شرير من العايشين تحت سباط بشار و إيران أي حاجز عسكري هلق بيمسح الأرض بأرجل واحد فيكن !!!!! بقا حارتنا ضيقة و بنعرف بعض !!! أما بأوروبا إذا كان القانون معك بتشخ عرئيس الجمهورية و بالنسبة لقوانين الأسرة الأوروبية فجهل شعبنا فيها ليس عذرا له و اللي ما بتناسبه أوروبا لا يشرف ترى هني الجماعة أصلا مستقلعين من العرب !!!!!

    2. أضحكتني يا رجل…… و :كأن الرجولة أنو تسب بشار!!! هذا هو معياركم صار!! ال بسب بشار يا عيني علي فيه جميع المواصفات الحسنة…. و عللا فكرة كلها جعجعة فقط… و حتى أزيدك كمان أتحدى أي أجنبي يروح لدائرة الهجرة محل ما بياخدو الإقامة و يبرك يسب على حكوماتهم… و الله يرض عليك عزيزي ما تخرط علي أنا درست في ألمانيا فعلى قولك حارتنا ضيقة…. و الواحد منهم ما بيمون على صباط ابنه في المدرسة. بس بيمون لما يروح ع الجوب سنتر مشان يقبض المصاري… أوروبا بالنسبة لكم هي الجوب سنتر حبيب… و تضرب العروبة و اللغة العربية و لك حتى الأخلاق مو هيك… شو علي في يورو يا عمي… جالس في البيت و باكل لحمة على كيفي .0))))))

  3. ليش يعني شايفين الموضوع رجولة وبطولة أنه خطف أولاده من أمهم بهذه الطريقة وكأنهم من أملاكه الشخصية … معليش خلي الأخ وغيره يتعلموا شوية ويفكروا بأطفالهم قبل ما يطلقوا ،أو بالأحرى قبل ما يتجوزوا ويخلفوهم.

    1. طبعا معك هق مو هون الرجولة و لا الرجولة الشدة في البيت… الرجولة فيه أشياء كتير…….

  4. شو هالشباب الفهمانين ماشاء الله عليكن… شو دخل الدين والاطفال باوروبا مو سمعانين بشي اسمو حق حضانة الطفل لما بيكونو الاهل مطلقين هاد قانون عفكرة في منو بسوريا ومصر ولبنان ويمكن كل الدول الولد لما بيكون تحت عمر معين ( حسب كل بلد ) بيكون بحضانة امو والاب اذا بياخدو خارج اوقات الزيارة المتفق عليها بيكون خطف

  5. للعلم فقط أنه في سورية أيضا عندما يكون في خلاف بين الرجل وزوجته فتكون الحضانة إما إلى الرجل أو تكون للمرأة وكثر من الناس الذي تكون من حقه الحضانة لا يسمح له الطرف الآخر برؤية أطفاله إلا عن طريق المحكمة أو بعض الناس بالتراضي

  6. السلام عليكم
    الحقيقة المنيرة لمشوشي البصيرة الحلقة 1
    الحقيقة بعض الردود ذات جهل بالواقع وتنم عن حقد وحسد كاذب ناتج عن إما عن سوء فهم وعداء لمن طلب اللجوء في أوربا وهو توجه للأسف لهذت الموقع الإخباري فالكل يلاحظ بمراجعة كل المنشورات السابقة عن وجود عداء للاجئين أوفهم خاطى للأمور ارجو من الجميع متابعتي لتوضيحها:
    1) إن ليس كل من لجأ لاوربا سواء، فمنهم المتضرر بالفعل و الذي لم يتمنى يوماً أن يترك داره أو حارته أو جامع حارته أو كنيسته طوعاً ولم يتمنى أن تتوقف أطفاله عن التعلم باللغة العربية إذا الإجمال هو جور وعدم موضوعية.
    لكن على الجانب الآخر هناك بالفعل من ترك المدن التي يمكن ان نقول أنها آمنة نسبياً ولجأ معتقد بشكل خاطى مئة بالمئة أن سيحصل على النقود الكثيرة ويجني ثروة طائلة من أموال مكاتب الدعم الإجتماعي ( السوسيال) أو مكاتب العمل ولم يخطط هؤلاء ليوم واحد بعد الجوب سنتر وماذا سيعمل أو كيف ستكون مكانته الإجتماعية وماذا عن مكانة زوجته وما الذي سيطلب منها ةمن هو الذي سوف يأمرها ويجبرها على التوقيع…
    قد حسب راتب العاطل عن العمل وحوله للسوري فأصيب بالدوخة ولكن الليرة السورية إنشاء الله لن تبقى هذا ةسوف يعود الدولار لسعر الخمسين فكيف ستصبح الأمور. وهل يمكن بناء ثروة من راتب كان أي شخص بسوريا يعمل بجد يكسب إبتداءً من 20 ألف إلى مليون شهرياً في بلد هي الأرخص بالعالم كانت فيها أي أسرة تسكن في منزل ملك أي لاتحتاج لدفع إيجار أن تعيش بـ 20 ألف عيشة ممتازة يعني الفكرة من اصطنع اللجوء وكذب على من قدم طلب اللجوء عنده وقال أمام أطفاله كذبة العمر انا أعاني و دمر بيتي ولاحقني الإرهابيين فهو قد أخطأ خطأ العمر لأنه لم يفكر تفكير بعيد ولم يدرك صعوبات الحياة في الدول الرأسمالية التي تفرض الضرائب حتى على الذهب والبلاتين …
    لم يدرك خطورة أن يكبر ابنه بلا ثقافة عربية أو إسلامية أو أن يرسم علم بلد اللجوء ولا يعرف على أي ألوان استقرت لأخر مجالس المعارضة الضائعة أو النظام المجرم الذي جلب كل دول الأرض و أحزابها وأعلامها ليدمر العلم و المدارس لابناء بلده الأطفال اللذين حاجتهم للعلم أصبحت تبكي الحجر …شباب لاتعرف الكتابة أو الحساب وتقضي وقتها بالتسجيلات الصوتية على الفيس بوك و الواتس ولا تجد من يعلمها وهم لايبحثون عنه.
    يتبع
    2