عفرين : تقدم جديد نحو العمق بعد السيطرة على الشريط الحدودي .. و عناصر ” القوات الشعبية ” قتلى بعد حفلة الرقص و التمجيد ( فيديو )

واصلت القوات التركية والجيش الحر، تقدمهما في عفرين، مسجلين سيطرة على عدة قرى جديدة، ومقتربين من ناحية راجو الاستراتيجية.

وذكرت معرفات العملية الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن الساعات الـ 48 الماضي، شهدت سيطرة القوات المشتركة على قرى وبلدات “خرب صلوق وحيدر وجعنكي وماملي فوقاني وماملي تحتاني وماسكانلي وعطمانلي”، إلى جانب عدة تلال محيطة.

وبعد السيطرة على الشريط الحدودي بالكامل، تهدف القوات المشتركة للتقدم نحو العمق، والبداية وفق ما أكد ناشطون ميدانيون، ستكون من راجو.

وبث ناشطون أكراد صوراً ومقاطع مصورة تظهر جانباً من الدمار الذي حل بمدن وبلدات جراء القصف التركي، إلى جانب أخرى تظهر تشييع مقاتلين من الوحدات الكردية ومدنيين قضوا جراء المعارك والقصف أيضاً.

وفي سياق متصل، قالت مصادر إعلامية موالية، إن قصفاً تركياً طال منطقة “شران” بريف عفرين، أدى لمقتل 13 عنصراً ممن أطلق عليهم اسم “القوات الشعبية”، والتي كانت وصلت عفرين مؤخراً، واقتصرت انجازاتها على الرقص والهتاف لبشار الأسد داخل المدينة.

وأعلن الجيش التركي، مساء الخميس، عن مقتل 3 من عناصره، خلال عملية “غصن الزيتون”، وفي بيان سابق يوم الخميس أيضاً، أعلنت رئاسة الأركان عن مقتل 5 جنود، وإصابة آخرين.

والجمعة، أعلنت رئاسة الأركان عن ” تحييد 2295 إرهابيًا منذ انطلاق عملية غصن الزيتون”، في حين نشرت وسائل الإعلام التركية الرسمية مقاطع مصورة أظهرت ما قالت إنها مشاركة القوات الخاصة التركية في معارك عفرين.

مواضيع متعلقة:

عفرين : القوات التركية و الجيش الحر يسيطران على كامل الشريط الحدودي و يصلان ” درع الفرات ” بإدلب

عفرين : صور الأسد و أوجلان ترفع في ” ساحة الحرية .. و شادي حلوة يهتف بالجموع ” الله و سوريا و بشار ” ( فيديو )

دفعة ثانية من قوات بشار الأسد الشعبية تصل إلى عفرين .. و تركيا ترد : أنتم هدف مشروع لنا ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. دعائي الاول ان يحمي رب العالمين المدنيين وارزاقهم وارواحهم ودعائي الثاني ان يذهب الظالمين بالظالمين يعني الحر المرتزق مع البيكيكي الذي يسعى لانفصال (روج افا) عن سوريا واقامة اقليم قومي ودعائي الثالث ان يبعث الله من اخوتنا الاكراد صلاح الدين الايوبي الجديد الذي بذكائه واخلاقه كسب قلوب الاعداء قبل الاهل والاصدقاء اما اردوغان فحلال عليه استطاع ان يؤمن حدود بلاده باقل الخسائر البشرية وانا اتوقع بعد مارح ايخلص الجيش التركي من عفرين رح يدخل الى ادلب ويجتث الجيش الحر من جزوره مع النصرة وان غدا لناظره لقريب.

    1. يلعن تلتركي على جيش التركي على كل عملاء الاتراك الذين اشتاقوا للخوازيق العثمانية واحبال مشانقهم

  2. والتي اقتصرت انجازاتها على الرقص والهتاف لبشار الأسد عههههههههههههههههههههه ؟؟؟؟؟يحرق حريشكم يا عكس السير على هالسلبه…..ههههههههه

    1. اذا مو عاجبك شفلك موقع تاني ….على الاقل مو متل مواقعكن يلي بتحظر العالم اذا انتقدوها او ببلشو بالسب …

    2. الموقع مو مسجل باسمك ولا حتى رأي العالم بدو يكون على كيفك

    3. تماما … وهاد دليل عانو عكس السير منبر حر … لانو نشرت كلامو وردي وردك ….مو متل مواقع بتحظر الناس وبتصادر رأيها …

  3. الى الجحيم عليكم من الله ماتستحقون اللهم انصر المسلمين في كل مكان من سوريا والعالم واستأصل يارب هؤلاء الحثاله من الماركسسين الشوعيين وحلفلاءهم من الشيعه الطائفين وطهر ارض الشام من رجزهم

  4. هل يذكر احد ان النظام السوري قصف ولو مواقعاً واحدا للعصابة الشوعية العلوية الاوجلانية رغم انه حتى قبل دخول الأمريكان كانوا يحتلون جزء كبير من سوريا؟
    يجب نسف حرف ال (ق) من القاموس السوري قرود و قرباط.

  5. أتخسي يالجردوغان
    ما هانت عليك بعد كازززوق التشيك ١٢ خنزير من ديوثيين النخبة فطسو اليوم مع ١٥ ديو ث حر ، ابو خط أحمر وين هي ٢٤ ساعة و انا جوى عفرين

    1. انت تواسي نفسك يا نيمو … لم تخض دولة في العالم حربا بدون خسائر وهؤلاء نحتسبهم عند الله شهداء … ولكن ذلك لا يغير حقيقة ان عفرين باي باي خرجت من احتلال الارهابيين الاوجلانيين الاوساخ وفطائسكم بالمئات ومن الواضح ان فرصة هروب اوجلاني خنزير واحد من القتل او الاسر اصبح امرا مستحيلا.. ستبكون على اكثر من ٥٠٠٠ ارهابي ملحد اصبح حوالي نصفهم في عداد الفطائس… بارك الله اسود حملة عفرين المباركة.

    2. لليوم ما وصلتو لراجو وينكم و وين عفرين بكيفكم اذا انتو بتحسبو خنازيركم شهداء حسب معتقداتكم و دينكم الصفوي المغولي هادا خارج النقاش .نحن مسلمين سنة ما اعتدينا على أي حد و انتو هجمتو علينا بمباركة مشايخ الدواعش اللي شفنا أقلامهم. انتو اللي عما تواسو نفسكم لأنكم بلا حيلة ماشين ورى جردوغان من أجل حفنة من النقود و بتعملو الكبائر و بتحللو الحرام مشان ترضوه. على فكرة انا مالي أوجلاني انا سوري قومي

    3. سوري قومي !!! …. ههههههههههه…. سلملي علامناء والرفقاء لكن ….

    4. لو ارادت تركيا ان تفعل مثل الحكم البعثي وروسيا وكما فعلت لكم امريكا بالرقة بحرق الارض ودك البيوت على رؤوس المواطنين لدخلت عفرين بيون واحد … ولكن حظكم حلو ان تركيا والجيش الحر مسلمين يتمثلون وصايا الاسلام بالرفق بالمدنيين والحرص على ارواحهم..

  6. لیست مقتصرة علی الاحتفالات… الیوم اسقطت المروحیة الترکیة علی متنها 8 ذئاب الرمادیین …

    1. بكل حرب هناك خسائر و لا بد و لكن خسائر المدنيين عندما يكون الجيش مسلم يتمثل بوصايا الاسلام بالطبع تكون قليلة و يكون بقلبهم رحمة و شفقة بالأطفال و العجائز و النساء مو متل الجيش النصيري القذر و المجرم الروسي الأيراني الذين يختار مناطق المدنيين من مدارس اطفال او مشافي او ملاجئ تأوي النساء و يستهدف قصفها عن قصد و تدميرها بحقد و لؤم لا تخطؤه عين .

  7. بارك الله خطواتكم الميمونة…
    الانجازات النظيفة تسير وفق ما هو مرسوم … وذلك بمحاولة عدم وقوع ضحايا مدنيين رغم استخدام الاوجلانيين الارهابيين للمدنيين كدروع بشرية…
    ومازال بعض المعلقين الاوجلانيين يعيشون في العالم الافتراضي ويتمسكون بالاوهام فيقول احدهم حتى الآن لم يتم التقدم الا خطوات!!! بينما الواقع يقول ان ما يقارب نصف عدد الارهابيين في عفرين قد فطسوا.. والعملية هدفها القضاء على الارهابيين القنديليين وليس احتلال اراضي… لان السيطرة على عفىين ستكون تحصيل حاصل بمقتل الارهابيين فيها…

  8. قبل بدء عملية عفرين المباركة … قالت قيادة العملية ان لدى الارهابيين فرصة للخروج من عفرين لن تتح لهم بعد بدء العملية …. وتبين صحة هذا الكلام … فقد نفق ما يقارب نصف عدد كلاب قنديل الذي يقارب ٥٠٠٠ جرذ… ولم يعد هناك اي فرصة لهروب احد منهم… والنتيجة اما الموت او الاستسلام … وكلا الامرين يحصل كل يوم.

  9. أبوس ربون و الوجهة الفادمة الشيخ مقصود و الأشرفية و حلب وإدلب مين معي يطج لايك الثورة مستمرة بمساعدة الإخوة الأتراك و أبطال الجيش الحر.

  10. كلو عمبيقصف المدنيين بحجه انو هنن دخلو الإرهابيين أو عاونوهم وأنصار القتله تقول ان الطرف الثاني أحدهم دروع بشريه… يعني النظام بقصف المعارضه والمدنيين المحيطين بها… الحر يرمي صواريخ عمناطق النظام والمدنيين المحيطين… الروس والأمريكان والأتراك نفس الشي… كلو مجرم وكلو بيصفق للي عاجبه وبيسب التاني

  11. الآن عرفت لماذا لم تنتصر ما تسمى الثورة السورية حتى الآن ضد بشار رغم أنه مجرم و لا يسير على طريق الاسلام! لأن رب العالمين يعرف أن هؤلاء الذين يقودون هذه الثورة هم حثالة و مجرمون مثل بشار و زعيمهم أردوغان أكبر منافق و متاجر بالدين ليحقق مآربه القومية العنصرية! لنعد إلى معركة احتلال عفرين. أنا واحد من معارضي ي ب غ و ب ي د و ب ك ك و لكنني مثل غيري الكثيرين الآن ضد الاحتلال التركي و مرتزقته و مع من يدافعون عن عفرين ضد هذا الاحتلال و الدليل أنع بعد أرعين يوماً لم نرى عتئلة كردية واحدة هربت من عفرين باتجاه تركيا أو أعزاز أو ادلب التي هي تحت سيطرة المرتزقة! لماذا؟ لأننا ندرك أن ب ك ك يستهدف موقفنا السياسي و لا يستهدف وجودنا كشعب كردي مثل المرتزقة و الطورانيين! بعض المعلقين الذين يدافعون عن إجرام أردوغان يقولون أن أردوغان يستطيع دخول عفرين باسبوع لو أنه يستهدف عفرين مثل النظام!!!! ههههه الحماقة أعيت من يداويها! المرتزقة و أردوغان يحتلون عفرين بالورود! أردوغان يحتل جزءاً من دولة أخرى و العالم لن يقبل بإبادة جماعية و سياسة الأرض المحروقة دفعة واحدة أما سكوته عن جرائم بشار لأنها أصبحت حرباً أهلية و البديل ليس أقل إرهاباً و إجراماً من الأسد! أما عفرين فالمعركة طويلة و لو كان لدى ي ب غ مضادات طيران لكان الطوراني و مرتزقته حتى الآن ينبحون من خارج الحدود! و أنا على يقين مع كل التفوق العسكري للطورانيين و ربحهم معركة هنا و لكنهم سيخسرون الحرب و هذا يقيني و سنرى في قادم الأيام! كنت ضد ي ب غ و لكنني معهم ضد أردوغن و مرتزقته المجرمين و لا علاقة للاسلام بهم و مسلم و على سنة نبيه و الحمدلله

    1. لا تنافق والواقع إنكم مع حزب الكفار الشيوعي الجميع ضد الدم ولكن أنتم بدأتم ومن اول يوم أعلنتم الانفصال ودمرتهم القرى والمدن ألعربيه. وبدكم دوله

  12. لقد شربتم من ثمن كأس الخيانه ايها الانفصاليون الخونه وما تعلقكم بأمريكا والروس والنظام اللي المفروض تقاوموه من بداية الثوره المباركه ولكن أبت النفس الخبيثه الا ان تسيئ لمن احسن اليها@ عدل رب العالمين نفذ فيكم بعد ان احتليتم مناطق تل رفعت بعد ما اقترف بعض اهلها من سرقات لبيوتكم بالاشرفيه والشيخ مقصود لم تعتبروا فلو انكم شرفاء لكنتم وقفتم مع الثورة المباركه المنصوره بعز عزيز او بذل ذليل ولكنكم ستظلوا اذنابا لاهثين وراء سراب عمالتكم وخيانتكم للارض التي اعطتكم اكثر مما تستحقون وسعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

    1. هل تصدق ما تقول!
      ثورة!
      إذا كانت هذه ثورة فتبا لها من ثورة و تبا لهم من ثوار! سرقوا قوت الشعب حتى المساعدات الإنسانية لم تنجو منهم! عملاء لكل من يدفع لهم.