ألمانيا : سوري يهين و يعتدي على رجل يرتدي الـ ” كيباه ” اليهودية .. و الشرطة تحقق

تعرض شاب، كان يرتدي قبعةً يهوديةً تحمل رسم نجمة داوود، لهجوم وإهانات من قبل سوري، أمام محطة القطار الرئيسية في مدينة بوتسدام، بولاية براندنبورغ الألمانية.

وقال موقع “تي أونلاين“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة الاتحادية حددت هوية الجاني السوري (19 عامًا)، يوم السبت، بحسب ما قالت الشرطة.

وأفادت الشرطة أن السوري بصق على الشاب البالغ من العمر 25 عامًا، مضيفةً أن الأول كان برفقة سوري آخر (17 عامًا)، لكن الأخير لم يشارك في الاعتداء.

وتحقق الشرطة الآن ضد السوري بتهمة التحريض.

وقال المعتدى عليه، وهو طالب جامعي، لوكالة الأنباء الألمانية، إنه يرتدي الـ”كيباه” يوميًا كتقليد عائلي، مضيفًا أنه “عندما خرجت من الترام في المحطة المركزية، لاحظت ظلالاً ورائي”، وبعدها تعرض للبصق وسمع إهانات تحمل معاني معاداة السامية وتهديدات، فأبلغ الشرطة الفيدرالية، التي ألقت القبض على الشابين السوريين بعد وقت قصير.

وقال مايك شوبرت، عمدة مدينة بوتسدام، في بيان، الأحد: “لا نتسامح مع الكراهية والعنف لأسباب سياسية ودينية في مدينتنا.. يجب أن يوضح التحقيق بسرعة الدوافع المزعومة لمعاداة السامية والعواقب الجنائية المترتبة عنها”.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : عربي يعتدي بالضرب و الشتم على رجلين يرتديان ” قلنسوة اليهود ” في برلين ( فيديو )

ألمانيا : صدور الحكم النهائي بحق اللاجئ السوري الذي هاجم شخصاً يرتدي القلنسوة اليهودية في برلين

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. عجيان البانهوف عم يتحكموا بمصير كل الشعب السوري بكل البلدان، الله لايفئكون ولا يوفئ اهليكون.
    تفيه

  2. يا أخي الكريم أنا أكره الصهاينة أكثر منك و لكن إذا كان و لا بد اذهب و قاتلهم في فلسطين المحتله و تذكر أن خلافنا مع الصهاينة و ليس اليهود و أعلم أن غالبية يهود ألمانيا ضد اسرائيل.

  3. شعب جاهل ما بيعرف يفرق بين الديانة و الصهيونية ز برجع بقول متل كل مرة ز شعب ما بيلبقلو غير بشار الجحش و حاشيته.

  4. هذه الأعمال تضر بالمسلمين والأجانب بشكل عام وهي مرفوضة بشكل مطلق. المجتمع الألماني يكفل حق الجميع بأعتناق الدين والفكر الذي يرغبونه شرط أحترام القانون. السوريين الذين لجأوالألمانيا لأنهم مضطهدين في بلادهم لا يجوز أن يضطهدوا غيرهم في بلد يستضيفهم لأن وجودهم هنا نتيجة الإضطهاد ذاته. العداء للصهيونية كعقيدة عنصرية وليس لليهودية كديانه.

  5. عيب يروح يواجه باسرائيل بعدين شو رايح يسوي بالمانيا اكيد لاجى بس مش اليهود خلوك تهرب عالمانيا

  6. التحريض على اي ديانه او عرق هو تصرف غير انساني . لماذا يبصق على شخص لا يعرفه

  7. هذه الثقافة التي يدرسونها في الجوامع حيث يعلموهم الحقد والكره واالسمو عن باقي الاديان وتكفيرهم رغم انهم بلقاع واقل الامم انتاجا وعلم ومعرفه ،وتعاليمهم اجرامية وتناقض حقوق الانسان وتهين المراة لابعد حدود

  8. يا أخي اليهود أهل كتاب. نحن ضد الصهاينة المحتلين والاسرائيلين المحتلين وليس اليهود. لعله لا يقبل بظلم اليهود للعرب. ما أدراك؟