إجتماع لمجلس سوريا الديمقراطية الذي يرأسه هيثم مناع في جنيف

يعقد مجلس سورية الديمقراطية اجتماعاً تكميلياً في جنيف بسويسرا لبحث العلاقة مع القوى السياسية والعسكرية التي أعلنت انضمامها للمجلس، وتحديد موقف من مؤتمر جنيف3 المرتقب نهاية الشهر الجاري والموقف من بقية قوى المعارضة السورية الأخرى

ويأتي هذا الاجتماع تكميلاً للاجتماع التأسيسي للمجلس الذي عُقد في مدينة المالكية (ديريك) في الحسكة شمال شرق سورية في الثامن والتاسع من كانون الأول، وسيحضره ممثلو القوى السياسية التي أسست المجلس إضافة إلى قوى وحركات وشخصيات سياسية وعسكرية انضمت للمجلس مؤخراً آخرها جبهة ثوار الرقة.

ومجلس سورية الديمقراطية هو جسم سياسي سوري تأسس مؤخراً من قوى سياسية وشخصياته مستقلة، في غالبيتها قوى كردية ووحدات حماية الشعب الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، ومعها بعض القوى السريانية والعشائرية العربية، وهدفه “انتقال البلاد من العنف والاستبداد والتطرف إلى دولة القانون”، بحسب الوثائق التأسيسية، وانتخب المعارضان السوريان هيثم مناع وإلهام أحمد رئيسين مشتركين للمجلس. (AKI)

مواضيع متعلقة :

هيثم مناع و إلهام أحمد رئيسان لـ ” مجلس سوريا الديمقراطي “

هيثم مناع رئيس ” مجلس سوريا الديمقراطية ” : نحن نسيطر على 16 % من الأراضي السورية .. و جماعات مؤتمر الرياض لا تسيطر سوى على 5 %

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كلاب خونة …لن ننسى مافعلتموه من تهجير وتشبيح واحتلال للأراضي العربية في الحسكة

  2. يعني بس بدي اعرف مين هذا هيثم مناع … ومين يمثل …
    يعني أي واحد طلع على التلفزيون شوي وكذب شوي … وحكى باسم الشعب السوري صار زعيم …وهو بس واحد بدو مناصب وبدو المال والجاه ولا بيهمه لا البلد ولا شعبها ….

    هذه الشخوص كلها لا تمثل شي من الشعب السوري…