ألمانيا : صدور الحكم النهائي بحق سوري تسبب بموت ألماني .. و والد الضحية يشعر بخيبة أمل

قال والد شاب ألماني قضى إثر شجار مع شاب سوري في مدينة فيتنبيرغ بولاية ساكسونيا أنهالت الألمانية إنه مصعوق بسبب المصير الذي آلت إليه محاكمة المتهم.

وقالت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المتهم السوري (صبري ه) اعترف في اليوم الأخير من محاكمته، يوم الخميس، في جلسة مغلقة، بقوله: “كنت غاضبًا، لذلك ضربته”.

وحُكم على صبري بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ، أمام غرفة الأحداث في المحكمة الإقليمية بمدينة ماغديبورغ.

وكان صبري وماركوس (30 عاماً)، قد التقيا أمام مبنى للتسوق في ساحة “آرسنال بلاتس”، بمدينة فيتنبيرغ، في 29 حزيران 2017 (قبل عامين ونصف)، وأثناء شجار بينهما، وجه الأول للثاني عدة لكمات، ما أدى إلى سقوط الأخير أرضاً، ليفارق الألماني الحياة نتيجةً لإصابات تعرض لها في رأسه.

وبحسب أقواله، فإن المتهم كان في السابعة عشرة من عمره وقت ارتكاب الجريمة، لذلك، تمت جميع جلسات المحاكمة خلف أبواب مغلقة.

ولفترة طويلة، بدا وكأن موت ماركوس هيمبل سيظل بلا عقاب إلى الأبد، وكانت التحقيقات قد توقفت عدة مرات قبل أن تستمر مرًة بعد مرة، بحسب صحيفة “بيلد”.

وأظهرت صور تسجيلات كاميرات المراقبة في مكان الشجار، أن السوري ضرب الألماني الضحية عدة مرات، قبل أن يسقط الأخير أرضاً ويعاني من إصابة قاتلة في الرأس.

ومع ذلك، تحدث الادعاء العام في مدينة ديساو عن أن السوري قام بفعلته “دفاعاً عن النفس” بعد ساعات قليلة من الحادثة.

وقدم والد الضحية، كارستن هيمبل (54 عاماً)، شكوى إضافيةً، وفي النهاية قرر الادعاء العام في مدينة ماغديبورغ أن السوري سيواجه تهمة “التسبب بإصابة جسدية أفضت إلى الموت”.

وعبر كارستن عن خيبة أمله بسبب الحكم على المتهم بالسجن لمدة عامين فقط مع وقف التنفيذ، وقال: “لقد قتل ابني، واعترف بأنه كان يتصرف بدافع الغضب، لكنه لم يُحتجز لمدة يوم واحد.. لقد ضحك عدة مرات في قاعة المحكمة، ويعيش كما لو لم يحدث شيء”.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : سوري يطالب بحذف فيديو يذكره بجريمة قتل تسبب بها !

ألمانيا : وفا. ة ثلاثيني ألماني متأثراً بإ. صابة تعرض لها خلال شجار .. و القبض على ” سوري قاصر ” مشتبه به

ألمانيا : تفاصيل جديدة حول محاكمة سوري متهم بالتسبب بإصا. بات قا. تلة لثلاثيني ألماني خلال شجا. ر

صحيفة ألمانية : أصداء مقـ. ـتل شاب ألماني على يد لاجئ سوري ما تزال تتردد في مدينة فيتنبرغ المعروفة بتسامحها

ألمانيا : إيقاف محاكمة سوري متهم بالتسبب بإصابات قاتلة لثلاثيني ألماني و الكشف عن الأسباب

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الجاني كان وقت ارتكاب الجريمة حدث وليس بالغ، ولو كان الجاني ألماني والمجني عليه سوري لكان الحكم نفسه. لذلك لا داعي لخيبة الأمل… يجب مراعاة واحترام القوانين الأوروبية.

    1. القصة الكاملة هي ان الشاب الالماني هو من بدأ الشجار وذلك عندما وجه بعض الكلمات العنصرية للشاب السوري حيث الشاب السوري رد عليه الكلمات وقال له اذهب من هنا لا اريد ان اتشاجر معك ولكن الالماني لم يبأه وظل يوجه له الكلام حتى وصل لمرحلة شتمه بدينه ولكن السوري لم يرد عليه .. حتى ان الالماني تركه وذهب ولكنه لم يرق له ذلك عاد الى الشاب السوري ووجه له الكلام الجارح وقام بضربه وجرحه في وجهه عندها استشاط السوري غضبا وقام بضربه عدة ضربات على وجهه ولكن لم يصبه سوى ضربة واحدة اي انها كانت ثلاث لكمات ولكن لكمة واحدة اصابته حيث سقط على اثرها على الارض .. وتبين بعد ذلك ان الشاب الالماني بعد تحليل دمه كان يحوي على نوعين من المخدرات هذا عدا عن الكحول .. لذلك حكمت المحكمه للشاب السوري بهذا الحكم واعتبروه دفاعا عن النفس .. ارجو من الصفحه ان تعرض الفيديو كاملا قبل ان تحكم وتنقل الكلام الصادر فقط من الطرف الالماني …

    2. لو كان القاتل ألماني قاصر والضحية سوري أكيد كان بيتغير رأيك وبتصير بتفضّل القانون السوري يللي بيمعس رقبة الغريب إذا قرّب مو قتل ابن البلد

  2. يمكن نفد من العقاب هالمره ولكن اذا كان يتصرف بلا مبالاه و كبر راس وكان يضحك غير مبال كما وصفه والد الضحيه فسيكررها ولكن هذه المرة سيقع تحت يد احدهم ووقتها لن ينفع الندم و سيدفع ثمن افعاله كلها دفعه واحدة.
    كنت اتمنى لو انه ارتكب هذه الحماقة في السعودية مثلا حيث السيف الاملح دائما بإنتظاره